الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يطلع نظيره الروسي ووزير خارجيتها على اخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 20/01/2012 ( آخر تحديث: 20/01/2012 الساعة: 19:02 )
موسكو- معا- أطلع الرئيس محمود عباس نظيره رئيس روسيا الاتحادية ديمتري مدفيدف على آخر التطورات والمستجدات السياسية، وجهود اللجنة الرباعية لإحياء عملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الإسرائيلي، وإعادة إطلاق المفاوضات، ووضعه في صورة انتهاكات الاحتلال المتواصلة، وعلى جهود تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية، وبحث علاقات التعاون الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك اثناء لقاء جمع الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة الروسية بضاحية غوركي في العاصمة موسكو، مع نظيره رئيس روسيا الاتحادية ديمتري مدفيدف.

وشكر الرئيس عباس، الرئيس مدفيدف على مواقفه ومواقف روسيا الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وابلغه ان بلدية أريحا قررت إطلاق اسمه على احد شوارع المدينة.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وسفير فلسطين لدى روسيا فائد مصطفى، فيما حضره عن الجانب الروسي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وعقب الاجتماع، اقام الرئيس الروسي مأدبة غداء عمل على شرف الرئيس عباس والوفد المرافق.

وكان الرئيس محمود عباس، وصل مساء أمس الخميس، إلى العاصمة الروسية موسكو، المحطة الثالثة في جولته الحالية التي شملت لندن وبرلين.

والتقى الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، في العاصمة الروسية موسكو، وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وأطلع الوزير لافروف على آخر التطورات والمستجدات السياسية، وعلى جهود تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية، ووضعه في صورة انتهاكات الاحتلال المتواصلة، وعملية السلام المتعثرة بسبب التعنت الإسرائيلي.

وحضر اللقاء عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشارا الرئيس أكرم هنية، ومجدي الخالدي، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، وسفير فلسطين لدى روسيا فائد مصطفى.