الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: الأسير المحرر محمد الفار يحيي حفل زفافه تحت زخات المطر

نشر بتاريخ: 20/01/2012 ( آخر تحديث: 20/01/2012 الساعة: 18:22 )
غزة- معا- أفاد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الأسير المحرر محمد عفيف عاشور الفار والذي تحرر في المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى في 18 / أكتوبر 2011م قد أحيا مساء الخميس 19 / يناير 2012م حفل زفافه أمام منزله بحي الشيخ رضوان بغزة تحت زخات المطر.

وقال الوحيدي والذي كان من بين المدعوين لحفل زفاف الأسير المحرر بأن المطر بدأ يتساقط أثناء إحياء حفل الزفاف في سهرة وطنية شبابية حضرها جمهور غفير من المنطقة ومن فصائل العمل الوطني والإسلامي وممثلي اللجان والمؤسسات ومن أبرزها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والتي مثلها م . ناصر الفار القيادي في حزب الشعب الفلسطيني ونشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في اللجنة إلى ذوي الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وأسرى محررين ومبعدين ومن أهالي الشهداء.

وأضاف بأن الجمهور أبى إلا أن يستمر بإحياء حفل زفاف الأسير المحرر محمد الفار الذي أمضى 18 عاما في سجون الإحتلال الإسرائيلي من مدة محكوميته البالغة مؤبدين + 10 سنوات تكريما ووفاءا للأسير المحرر وهو من مواليد 26 أكتوبر 1965م وكانت قوات الإحتلال الإسرائيلي اعتقلته على خلفية الإنتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولية قيادة مجموعات النسر الأحمر في قطاع غزة ومسؤولية تنفيذ عملية فدائية بقتل إسرائيلي في نيسان 1993م وبلدته الأصلية " حمامة ".

وأشار نشأت الوحيدي الباحث في شؤون الأسرى ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إلى أن الأسير المحرر كان قد فقد والديه وهو في السجن حيث توفيت والدته الحاجة صبحية عمر الفار " أم غازي " في 19 / 9 / 2007م وكان والده الحاج عفيف محمد الفار قد توفي في نيسان 1998م .

وشدد الوحيدي على ضرورة تكريم الأسرى المحررين بما يليق بتضحياتهم وصمودهم ونضالاتهم من أجل الهوية والعلم والأرض والإنسان والحقوق الفلسطينية كافة مطالبا بضرورة قيام حركة توثيقية لتجربة الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي يكون روادها الأسرى المحررين الفلسطينيين والعرب .