الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عثمان لـ"معا": موعد وصول الوفد الامني المصري الى فلسطين لم يحدد بعد

نشر بتاريخ: 20/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 08:24 )
بيت لحم- معا- أكد ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ان تاريخ زيارة الوفد الامني المصري إلى الأراضي الفلسطينية لم يتحدد بعد، واكتفى عثمان بالقول، ان الزيارة ستكون في وقت قريب.

وأوضح عثمان في حديث لغرفة تحرير "معا"، مساء اليوم الجمعة، ان مهام الوفد الامني المصري إلى الضفة الغربية وقطاع غزة تختص بالأمور الأمنية بهدف المساهمة في الملف الأمني وفق ما هو متفق عليه في ملف المصالحة.

وقال عثمان الذي تحدث لـ"معا" من القاهرة "ان الوفد الأمني المصري سيضم عددا من رجال الأجهزة الأمنية المصرية، لم يتم تحديد عددهم بعد، ولا أسمائهم".

وحول موقف مصر من اعتقال قوات الاحتلال لرئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك، قال عثمان : ان مصر تدين وترفض بشدة اعتقال دويك، وترى في عملية اعتقاله استهدافا للمجلس التشريعي بشكل عام والذي بدوره يضر بعملية الاستقرار بالمنطقة ولا يساعد ما يحدث من اجتماعات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف استئناف المفاوضات، كما وتخشى مصر ان يكون ذلك جزءا من عملية استهداف المصالحة الفلسطينية.

وأكد عثمان ان مصر أعربت عن موقفها لاعتقال دويك للمجتمع العربي والدولي، لافتا ان القاهرة لم تجر اية اتصالات مع إسرائيل للإفراج عن رئيس المجلس التشريعي لكن ربما في المرحلة المقبلة يكون هناك اتصالات لذلك.

وكان الاحتلال اعتقل دويك الليلة الماضية على حاجز جبع العسكري الواقع إلى الشمال الشرقي لمدينة القدس.

وكان من المقرر ان يزور الوفد الأمني المصري فلسطين في العشرين من الشهر الجاري لكن هذه الزيارة تأجلت لأسباب وصفت بـ"الفنية"، بحسب ما صرح عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني في الثامن عشر من الشهر الجاري، الذي قال أيضا ان الوفد سيزور قطاع غزة والضفة الأسبوع القادم.

لكن يبدو انه لم يتم تحديد موعد معين للزيارة خاصة مع قرب ذكرى الثورة المصرية التي تصادف الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
|156500*ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية|