الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السنغالي داف: داوينا جرح الاخفاق في نهائي امم افريقيا 2002

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 09:26 )
بيت لحم- معا- قال عمر داف ظهير منتخب السنغال لكرة القدم ان منتخب بلاده سوف يضع خلف ظهره ذكرى أليمة عندما يخوض غمار كأس امم افريقيا في غينيا الاستوائية والجابون.

وكان جيل ذهبي لمنتخب السنغال بلغ نهائي كأس امم افريقيا 2002 وخسر امام الكاميرون بركلات الترجيح ثم نجح في نفس العام في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم.

وداف (34 عاما) هو الوحيد من ذلك الفريق الموجود حاليا مع تشكيلة السنغال وهذه هي المشاركة السادسة له في نهائيات امم افريقيا.

وقال داف قبل مباراة السنغال امام زامبيا في افتتاح البطولة يوم السبت "كان الامر صعبا فقد كنا قريبين من اللقب ولم ننجح في احرازه عام 2002."

واضاف بحسب "رويترز": "كان الفريق جيدا وعمل بجد لبلوغ النهائي ... كانت الهزيمة بركلات الترجيح صعبة لكن لاعبي الكاميرون كانت خبرتهم أكبر."

وتابع قائلا "اخفاقنا في النهائي منحنا قوة دفع للظهور بمستوى جيد في كأس العالم."

ولفتت التشكيلة السنغالية في ذلك الحين والتي ضمت لاعبين مثل الحاج ضيوف وخليلو فاديجا وهنري كامارا انظار القارة الافريقية ويأمل داف ان يكون الجيل الجديد متميزا بنفس القدر.

وقال "نجحنا في مداواة الجراح ... كانت المسيرة جيدة جدا في التصفيات. الان نحن بحاجة لان نضمن ألا نندم على شيء."

ومن المتوقع ان يلعب داف دورا اساسيا في البطولة فهو من العناصر الاساسية في التشكيلة السنغالية منذ وقت طويل.

ولعب داف عشر سنوات في صفوف سوشو الفرنسي وهو الان في موسمه الثالث مع ستاد بريست وساعده على الترقي الى دوري الدرجة الاولى الفرنسي قبل موسمين.