الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة الأولى من تدريب المبادرين الإعلاميين الشباب

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 13:48 )
رام الله -معا- اختتم منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، أمس، المرحلة الأولى من سلسلة الورش التدريبية للمبادرين الإعلاميين، ضمن برنامج "فليكن منكم التغيير" لتعزيز المبادرات والريادة المجتمعية، وذلك تحت شعار "نحو مشاركة شبابية خلاقة"، والتي تستهدف شباب من مختلف محافظات الضفة الغربية، وصولا إلى تأسيس برامج إذاعة شارك الشبابية على شبكة الانترنت.

وقال عادل سباعنة منسق الأنشطة الميدانية في الضفة الغربية، تهدف هذه التدريبات لرفع وعي الشباب المشاركين وتمكينهم من إدارة الإذاعة وتقديم البرامج والتعامل مع الإعلام الاجتماعي ونشره لتعزيز ثقافة العمل الاجتماعي في فلسطين.

وأشار الى أن إذاعة "شارك" هي فكرة شبابية فريدة من نوعها في فلسطين، وقد صُمِّمها الشباب خصيصاً لمناقشة الآراء والحجج المتضاربة حول موضوعاتٍ وقضايا سياسية اجتماعية اقتصادية تتصل بواقع الشباب وظروفهم الحياتية، إضافة إلى أنها تشكل مساحة شبابية حرة لتبادل الآراء ونشر المواهب والإبداعات الشابة.

واكد سباعنة أن بث الإذاعة الشبابية يخدم الشباب من داخل فلسطين، ويخدم المستمعين من خارج فلسطين إلى العالم، لضمان الوصول إلى كل الشباب في أي مكان في العالم وتحديدا الفلسطينيين منهم.

وبين ان منتدى شارك الشبابي، عمل على استقطاب الإعلاميين الشباب، إضافة إلى تعزيز دور الرياديين والمتطوعين فيه للمساهمة في تقديم برامجهم وتنفيذ أفكارهم ومبادراتهم من خلال هذه المساحة التي بادروا إلى إنشائها.

بدوره أوضح أن التدريب أشتمل على ستة أيام تدريبية تضمنت محاورها، تعريف الإذاعة ميزاتها، شخصيتها، المذيع وصفاته، المادة الاعلامية وأنواعها، الكتابة الإذاعية، تحرير الأخبار، موجز، نشرة، برنامج إخباري، والبرامج من حيث التخطيط والاعداد وفهرستها، الموسيقى بأنواعها والإلقاء الإذاعي، إضافة إلى تدريبات عملية حول مهارات الإعداد والتقديم وتصميم البرامج الإذاعية وتلمس احتياجات الشباب.

وأكد سباعنة على أن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي ستتضمن تدريب حول مهارات التواصل الإنساني وورش مركزة حول النوع الاجتماعي ومهارات عملية وتطبيقية للتعزيز إمكانيات المشاركين لدخول سوق العمل الفلسطيني .