الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تستقبل وفدا جزائريا يضم عددا من الأطباء ورجال

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 15:41 )
غزة-معا- استقبلت وزارة الصحة ممثلة بالدكتور نصر التتر المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي والدكتور أيمن السحباني مدير قسم الاستقبال والطورائ والدكتور زكري أبو قمر مدير دائرة مستودعات الأدوية المركزية إضافة إلى ممثلي وحدة العلاقات العامة والإعلام، الشيخ العيد محجوبي رئيس جبهة التغيير الوطني الجزائري والوفد المرافق له، والذي يضم عدد من الأطباء ورجال أعمال.

بدوره رحب الدكتور نصر التتر بالوفد الضيف، وتحدث عن طبيعة العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الجزائري مؤكدا على أننا والجزائر شعب واحد واستعرض عدد من المشكلات التي يواجهها القطاع الصحي في ظل الحصار المفروض على غزة.

كما أكد التتر على أن نحو 150 صنفا من الدواء رصيدها صفر، إضافة 200 صنف من المستهلكات المستخدمة في العمليات ورعاية المرضى رصيدها صفر.
واستهجن الدكتور التتر ما يجري لمرضى الكلى بسبب عدم وصول الحصة المقررة من الدواء من حكومة رام الله، مشيرا إلى الآثار المدمرة للحرب الأخيرة على غزة جراء استخدام الاحتلال لأسلحة محرمة دوليا مثل اليورانيوم المنضب، كما تطرق إلى عدم وصول الأجهزة الطبية، من الخارج أو حتى صيانتها نتيجة الحصار.

من جانبه وصف المتحدث باسم الوفد الزائر السيد عبد الحميد بن سالم زيارة غزة التي علمت العالم كيف تكون العزة بأنها تمثل أمنية، مؤكدا على أن قضية فلسطين هي قضية الشعب الجزائري، وقال:"وجودنا في غزة من أجل أن نقول للمحتلين أننا مع شعب فلسطين، ثم نطلع على الاحتياجات المطلوبة للقطاع الصحي للعمل على تلبيتها حسب الأولويات بقدر المستطاع".

كما زار الوفد الضيف مستودعات الأدوية المركزية وأطلعوا على صورة الأوضاع في مخازن الأدوية، وبين الدكتور زكري أبو قمر مدير دائرة مستودعات الأدوية المركزية ما تعانيه وزارة الصحة من نقص الأدوية، مؤكدا على أن 460 صنف من أصل 500 رصيدها صفر، إضافة إلى 150 صنف لا تكفي سوى لثلاث أيام حسب القوائم الموجودة.