الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعقد ورشة عمل لإعداد خطة إستراتيجية لمناطق شرق غزة

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 22:45 )
غزة- معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس ورشة عمل لإعداد خطة إستراتجية لجميع لجانها الحركية استعداد لدورة جديدة من العمل خلال الأعوام المقبلة 2012-2015.

وحضر الورشة جمع كبير من قيادات الحركة في مناطق شرق غزة ورؤساء اللجان الحركية العاملة ومتخصصين في مجال التخطيط الإستراتيجي والإدارة.

وشدد قيادات في الحركة خلال الورشة التي عقدت مساء أمس في شرق غزة على أهمية التخطيط وإعداد البرامج الدعوية والحركية وفق أسس ومعايير إدارية قوية للارتقاء بالعمل الحركي والتنظيمي ومواكبة المد الجماهيري للحركة.

وأكد المشاركون على ضرورة تبادل الخبرات والتنسيق بين مختلف اللجان، ونقل خبرات قدامى قيادات وأبناء الحركة للجيل الجديد لمواصلة مشوار الدعوة والجهاد.

وشكرت قيادة الحركة جميع رؤساء اللجان الحركية العاملة في المنطقة على جهودهم خلال الفترة الماضية، وسبق الورشة بأيام حفل تكريم نظمته الحركة لتكريم رؤساء اللجان في شرق غزة.

وجرى تقسيم المشاركين في الورشة التي استغرقت ثلاث ساعات على مجموعات حسب تخصصاتهم العملية لممارسة العصف الذهني وحصر الأفكار وتحديد الأهداف التي من شأنها الارتقاء بالحركة خلال الفترة القادمة بمساعدة خبراء في التخطيط والإدارة.

وفي نهاية الورشة قدمت اللجان أهداف إستراتيجية ومرحلية وشرح عن كيفية تنفيذ هذه الأهداف وترجمتها على أرض الواقع، بالإضافة لأهم النتائج والتوصيات التي تمخضت عنها الورشة.

ومن المتوقع أن تجري كل لجنة منفردة خلال الأيام المقبلة إعداد خطة إجرائية تفصيلة بمشاركة جميع أعضاء اللجان لأهم الأنشطة وأبرزها.