الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة يلوبيجز تبدأ توزيع دليلها للعام 2012 و تعد بمفاجآت جديدة

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 11:49 )
رام الله- معا- بدأت "بال يلوبيجز" بتوزيع دليلها التجاري للعام الرابع على التوالي في الأراضي الفلسطينية، حيث قام طاقم الشركة وبالتعاون مع شركة واصل وبعد إعداد خطط التوزيع بدقة متناهية بتنفيذ برنامج التوزيع حسب القطاعات المختلفة والمناطق الجغرافية.

وقامت الشركة خلال الشهر الأخير من العام الماضي بإجراء عدة دراسات لعملية توزيع وللإطلاع وعن قرب على أهم المشاكل التي تواجه عملية التوزيع والمشاق التي يعيشها طواقم التوزيع، مما ساهم وبشكل فاعل على تطوير أداء الموظفين وانعكس ايجاباً وبشكل واضح على كفاءة التوزيع.

وقد راعت الشركة كافة المعايير الدولية في عملية التوزيع، آخذةً بعين الاعتبار السمات الخاصة بالجغرافيا الاقتصادية الفلسطينية، وللإشارة فإنه ومع انتهاء عملية التوزيع الحالية يكون مجموع ما تم توزيعه في الأراضي الفلسطينية منذ انطلاقة بال يلوبيجز عام 2008 أكثر من 400,000 نسخة، حيث يعد دليل بال يلوبيجز الدليل التجاري الوحيد في فلسطين، كما يضم الدليل بيانات لأكثر من 46,000 شركة ومؤسسة تجارية فلسطينية مصنفة حسب القطاع الذي تنتمي له.

بذلك تعتبر بال يلوبيجز الشركة الرائدة في الأراضي الفلسطينية في مجال نشر بيانات الاتصال التجارية وتمتلك أكبر مخزون من المعلومات المتعلقة بالقطاع التجاري، حيث تقوم طواقم الشركة بأكثر من 20,000 زيارة للمؤسسات التجارية سنوياً، وتتعرف على احتياجاتهم التسويقية ومنتجاتهم وخدماتهم.

وقد علق محمد صبيح مدير عام الشركة على ذلك مؤكداً أن الشركة لم تؤل جهداً لتفهم احتياجات القطاع التجاري الفلسطيني، مضيفاً أن الأمر تعدى ذلك، وأصبحت الشركة قادرة على وضع حلول تسويقية لزبائنها الذين تجاوز عددهم 3,500 زبون، من خلال طرح أفكار وخدمات جديدة تزيد من مساحة الالتقاء بين القطاع التجاري والفئات المستهدفة.

وقد عدد صبيح مميزات الاستثمار في بال يلوبيجز في العام 2012، مشيراً للإمكانيات الهائلة التي بات الموقع الالكتروني yellow.ps يمتلكها، ونوه لحقيقة ان الموقع الإلكتروني أصبح أشبه ما يكون بالسوق الافتراضي الذي يسعى فيه المعلنين للتنافس على السوق، والحصول على الحصة السوقية الأكبر، ولا أدل على ذلك من تنفيذ بال يلولبيجز لبرامج وتطبيقات تمكن زبائنها من مراقبة استثماراتهم وزيادة عائداتها.

وأضاف أن الشركة استخدمت لتحقيق ذلك كافة وسائل الاتصال المتاحة والتي تراقب بشكل دقيق جداً سلوكيات المشترين الذين يألفون الموقع، مشيراً إلى أن عدد عمليات البحث عن بائعين من قبل زوار الموقع تجاوز 12,000 عملية يومياً وهم من المشترين فقط، مما يعكس تضاعف الإقبال على yellow.ps وعلى مستوى الثقافة المحلية واستيعابها لخدمات يلوبيجز.

وبالعودة للحديث عن دليل 2012، شدد مدير عام الشركة على أن عمليات التوزيع كانت مميزة هذا العام، والتي اعتبر النجاح والتميز بها يعود للخبرات التي اكتسبتها طواقم الشركة خلال الأعوام الأربع السابقة، وقد نوه لحقيقة أن الدليل المطبوع والذي يوزع مجاناً يعتبره المستثمرون الدعامة الرئيسة لتحقيق عائدات كبيرة على استثماراتهم، خاصةً وأن الدليل يذهب للفئات المستهدفة ولا ينتظر توجهها له، الأمر الذي يجعل من الدليل المطبوع أداة تسويقية تفرض نفسها بقوة ولا تستأذن بالدخول.

واستعان صبيح ببعض الإحصائيات التي جرى تنفيذها مؤخراً والتي أكدت أن مستخدمي الدليل المطبوع والدليل الالكتروني yellow.ps يمثلان سوقين متشابهين تماماً من حيث البيانات ويختلفان من في كل من طريقة التقديم، العرض والبحث إلى جانب اختلاف الفئات التي تستخدم كل واحد منهما، مما يجعل الاستثمار في الوسيلتين أمر لا مفر منه بالنسبة للمستثمرين والزبائن، وقد حذى ذلك بالشركة لصياغة العروض المقدمة للزبائن بباقات سعرية مميزة تدمج الاستثمار المطبوع والالكتروني معاً، بحيث يحقق الزبون الاستفادة الكبرى، الأمر الذي جعل من الاستثمار في خدمات بال يلوبيجز المتعددة الأكفأ من ناحية اقتصادية.

وفي سياق متصل تحدث محمد صبيح عن بعض الشراكات التي خططت لها شركة بال يلوبيجز وعملت على تطويرها في فترة الأشهر الأخيرة، منوهاً إلى أن الشركة ستعلن في الفترة القريبة القادمة عن مجموعة اتفاقيات تعاون مع مؤسسات بارزة على المستوى الاقتصادي والاعلامي الفلسطيني.

وخصص صبيح حديثه عن احدى الشراكات التي سينجم عنها اطلاق مشروع جديد ونوعي، موضحاً أن المشروع سيقدم خدمة كبيرة ومستحدثة للسوق الفلسطيني، مؤكداً في الوقت نفسه على قدرة المشروع الجديد على المنافسة الالكترونية في مجال مواقع الانترنت ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستوى الاقليمي أيضاً.

وقد ذكر صبيح أيضاً أن أجمل ما في الشراكات الجديدة هو تطور مفهومها باتجاه الشراكة الاستثمارية التي ينشأ عنها مشاريع جديدة، مما يوفر فرص عمل جديدة ويفتح المجال أمام الشركات الفلسطينية لتلج أسواق جديدة، الأمر الذي سيؤدي إلى المساهمة في انعاش وتنشيط الحركة التجارية داخل الأراضي الفلسطينية.

وفي ختام كلمته، شكر محمد صبيح كافة الشركات الفلسطينية التي ساهمت بانجاح الدليل الفلسطيني "يلوبيجز"، ووعدهم بأن تستمر الشركة في عملية تطوير عملياتها وأدائها بما يخدم شريحة القطاع الخاص ويسهم في زيادة مداخيل الشركات المشاركة في الدليل، وزاد على وعده أن الشركة ستطرح خلال الأيام القليلة القادمة حزمة جديدة وغير تقليدية في السوق المحلي إلى جانب تذكيره بالشراكة الاستراتيجية التي ستقبل عليها بال يلوبيجز مع الربع الأول للعام الجديد 2012.