الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: قيادة حماس تتاجر بقضية الدويك

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 16:52 )
رام الله-معا- اتهم احمد عساف الناطق الإعلامي باسم حركة فتح قيادة حماس في قطاع غزة بانها تتاجر بقضية اعتقال النائب د. عزيز الدويك لتكريس الإنقسام وادامته لتحقيق مكاسب حزبية وجهوية.

وتساءل عساف في مقابلة اذاعية "اذاعة موطني" "لو أن هذه القيادة تكترث لمعاناة نواب الضفة المختطفين في السجون الإسرائيلية لما تجاوزتهم في صفقة شاليط ولكانت أصرت على اطلاق سراحهم وحصلت على ضمانات في الصفقة بعدم التعرض للنواب الموجودين خارج السجون الإسرائيلية".

واستغرب عساف مما اسماه افتعال حماس لهذه الأزمة بعد اختطاف د. دويك ومطالبتها بعقد جلسة للمجلس التشريعي بالرغم من أنها تدرك أن موعداً لهذه الجلسة قد تم تحديده في لقاءات القاهرة الأخيرة وأن هذا الموعد لم يحن بعد.

وذكر عساف بأن من عطل التشريعي هي حركة حماس عندما قامت بإنقلابها ورفضت دعوة الرئيس أبو مازن لعقد دورة جديدة في العام 2007.

واستهجن عساف ما وصفه بتصرفات القيادات الحمساوية التي تسعى لافتعال معارك داخلية على حساب المعركة الرئيسية مع الاحتلال الإسرائيلي والذي تعفيه حماس من مسؤولياته عن كل هذه الجرائم.

ودعا عساف إلى توحيد الجهود والطاقات لمواجهة سياسة إسرائيل العدوانية والتوسعية ولمواجهة ما تقوم به دولة الاحتلال من تهويد خطير لمدينة القدس عاصمة الدولةالمستقلة.