الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوغاريت للتسويق تعقد ورشة حول وسائل الاتصال الفعّال في الإعلام

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 13:03 )
رام الله- معا- تعرف عدد من المسؤولين ومدراء العلاقات العامة والإعلام في وزارات السلطة والوطنية وفي المؤسسات العامة والخاصة العاملة في الوطن، على وسائل الاتصال الفعّال مع الإعلام، من خلال دورة تدريبية عقدت في رام الله، في فندق الموفنبيك نظمها مركز تطوير المهنية التابعة لمجموعة "أوغريت" للتسويق بالتعاون مع شبكة اجيال الاذاعية وفضائية وطن.

وقالت مدير عام مجموعة أوغريت للتسويق أمل ضراغمة المصري، إن الورشة التي تستهدف عددا من قادة الإعلام والعلاقات العامة في فلسطين، وجاءت بناء على ما يرد من ملاحظات سواء من الصحفيين أو رجال وسيدات الإعمال وقادة المجتمع بوجود نقص في 'المهارات في التواصل الفعال مع الإعلام'، أو توتر أثناء نقل الرسالة إلى المؤسسات الإعلامية ما يسهم في تشويشها.

وأكدت المصري، أن الأبحاث التي أجرت في هذا المجال أثبت المدراء وصناع القرار يمضون 80% من وقتهم في التواصل والقليل منهم فقط لا يتقنون الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام، الذين هم بحاجة اليه في مواقعهم الحساسة إلى هذا التواصل، لذا قام نخبة من المدربين الإعلاميين بتقديم هذه المهارات لهم.

وبينت أن أبرز المشاركين في الورشة إضافة إلى وزارات السلطة الوطنية، مدراء من بلدية رام الله على رأسهم جانيت ميخائيل رئيسة البلدية، ومدراء من شركة الوطنية موبايل، ومدراء من سلطة النقد الفلسطينية.

وأوضح خالد المصري رئيس مجلس ادارة مجموعة اوغاريت للتسويق أن الدورة تركزت على تعريف المشاركين بالاتصال ودوافع الاتصال الفعّال، كذلك أنواع الإعلام والتدرب على المقبلات الإذاعية، وهذا الجانب قدمته الإعلامية نضال رافع، وجرى تعريف المشاركين بتقنيات التنفس أثناء التوتر، باستخدام اليوغا خصوصا قبل المقابلات الصحفية، وقدم هذا الجزء المدرب المختص جمال قطامش واستخدام منهجية اليوغا في الاعمال هو اضافة جديدة الى مجال التواصل مع الاعلام المرئي والمسموع، وأخيرا قدمت الإعلامية نور عودة المراسة السابقة للجزيرة انترناشونال ، تدريبا عمليا على المقابلات في الإعلام المرئي، وكذلك طرق التواصل في الأزمات الإعلامية.

وقالت رئيس بلدية رام الله جانيت ميخائيل، إن التدريب كان شيئا جديدا بالنسبة لها، وتعرفت من خلاله على كيفية عدم التوتر أثناء الحديث لوسائل الإعلام.

وقال رامي عبد الهادي مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة الوطنية موبايل، إن التدريب المقدم للمشاركين جديد من نوعه ويسهم في تنمية قدراتهم على الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.