الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تفتتح دورة تدريبية بعنوان " الصحافة الالكترونية"

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 13:52 )
غزة-معا- بدأت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تنفيذ دورة تدريبية بعنوان " الصحافة الالكترونية " وذلك ضمن مشروع شباب من أجل حقوق الإنسان الممول من الاتحاد الأوروبي.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية "إن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال إنتاج الفنون الصحفية الالكترونية مثل المقال والحوار والتقرير الصحفي المصور والمكتوب والذي سيسلط الضوء على ثلاث قضايا رئيسية في مجال حقوق الإنسان".

من جهته قال أحمد صيدم منسق المشروع أن الدورة تأتي مكملة لعدد من الدورات التدريبية التي تم تنفيذها والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة وذلك في إطار سعي المشروع لتطوير قدرات فئاته المستفيدة المباشرة والذي يبلغ عددها 100 مشارك/ة لنشر ثقافة حقوق الإنسان .

وأكد مدى أهمية الدورة والتي ستشمل مخرجاتها إنتاج مواد صحفية الكترونية مثل المقالات والحوارات والتقارير المصورة والمكتوبة تناقش ثلاث قضايا رئيسية في مجال حقوق الإنسان والتي تتمثل في( الحق في العمل، وظاهرة عمالة الأطفال، والعنف ضد المرأة).

وأشار صيدم أن الدورة تستهدف (28) مشارك ومشاركة من ذوي تخصص الصحافة والإعلام وتمتد لثمانية أيام وبواقع (48) ساعة تدريبية .

وذكر صيدم أن التدريب ينفذ على يد مجموعة من المدربين المختصين وذو خبرة عالية في المجال .