الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تبحث العلاقات الفلسطينية اليابانية

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 13:54 )
رام الله-معا- التقى وكيل وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأحد في مقر الوزارة مع ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية نافومي هاشيموتو، لبحث العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأشاد نوفل في بداية اللقاء بالعلاقات الثنائية الاقتصادية التي تجمع البلدين والدور الذي يمكن أن تقوم به اليابان لتشجيع الاستثمار في فلسطين، والدعم المقدم في بناء قاعدة اقتصادية متينة من خلال دعم إنشاء المناطق الصناعية الفلسطينية، والتزام اليابان بتنفيذ ممر السلام والازدهار والعمل على تجاوز المعيقات التي تعترض هذا البرنامج، مشيراَ إلى حجم العراقيل التي تعيق تقدم ونمو الاقتصاد جراء سياسة الاحتلال الإسرائيلي.

وتناول اللقاء الوسائل والسبل الكفيلة بدعم وتقوية الاقتصاد الفلسطيني والمتمثلة في تحسين بيئة الأعمال، والتواصل مع الخارج والوصول إلى الأسواق العالمية، والدور الياباني في دعم وتعزيز التجارة الدولية الفلسطينية من خلال بناء برنامج متكامل لتسويق منتجات المنطقة الصناعية في أريحا.

بدوره أكد نافومي هاشيموتو، على رغبة الحكومة اليابانية المستمرة في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مؤكداً على التزام بلاده باستمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وتمكينها من تنفيذ خطتها في بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية.