الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلقة نقاش لبحث سبل تطوير العمل الثقافي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 13:58 )
الخليل- معا- عقد المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات حلقة نقاش موسعة بهدف البحث في سبل تطوير العمل الثقافي والاجتماعي في قاعة مركز ثقافة الطفل الفلسطيني بمخيم الفوار.

وذلك ضمن مشروع "جسور" الذي ينفذه المركز في محافظتي بيت لحم والخليل،بالتعاون مع الصندوق الإقليمي الاجتماعي الثقافي للاجئين الفلسطينيين و سكان قطاع غزة والممول من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) من خلال (GIZ).

وركز اللقاء على عدد من القضايا الشبابية التي تمس واقع النشاط الثقافي، وحجم ونوع مشاركة النساء والشباب في العمل الثقافي والاجتماعي الفلسطيني، وعمد المشاركين إلى الاستفادة من تجارب عملية وربطها بالواقع الثقافي والاجتماعي الفلسطيني لتعزيز الاستفادة من الطاقات الشبابية في العمل، وتوسيع رقعة المشاركة المحلية في المخرجات الثقافية.

واستهدفت حلقة النقاش مجموعة من الناشطين الشباب بهدف بناء قدراتهم في كيفية التعامل مع الصراعات المجتمعية وتطوير التكاملية في الأداء عبر استعراض تجارب أخرى من المجتمعات المحيطة والمتشابهة ثقافيا وفكريا.

ويهدف المشروع إلى استنهاض المفاهيم والقضايا الشبابية وواقع المشاركة الثقافية للفئات المهمشة سعياً للنهوض بذلك الواقع وتوسيع دائرة المشاركة في المنظومة الثقافية والاجتماعية للمجتمعات المستهدفة.