الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يعقد لقاء مع النقابات حول تعديل قانون الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 14:25 )
رام الله-معا- عقد ديوان الموظفين العام اليوم في مقره بمدينة رام الله لقاءا تشاوريا مع كافة النقابات العاملة في مؤسسات السلطة حول تعديل قانون الخدمة المدنية.

وشارك باللقاء ثلاثون عضوا نقابيا ممثلين لنقابة المهندسين, والأطباء , والمهن الصحية , والتمريض , والصيادلة , والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

ورحب رئيس الديوان موسى ابو زيد بالمشاركين مؤكدا أن اللقاء يأتي ضمن سلسة اللقاءات التي عقدها الديوان مع كافة المستويات الإدارية في مؤسسات السلطة والجهات المختصة والنقابات , لتعديل قانون الخدمة المدنية , والخروج بقانون خدمة عصري يشمل كافة جوانب قطاع الخدمة المدنية ويلبي احتياجات العاملين في القطاع العام .

وأضاف ابو زيد , إن الديوان يعمل بمبدأ تشاركي وتفاعلي مع مؤسسات القطاع العام لتنفيذ العديد من البرامج , أبرزها تعديل القانون وتدعيمه بمدونة سلوك خاصة بموظفي القطاع العام , ونموذج لتقييم الأداء , إضافة إلى رؤيته بالاستثمار بالموارد البشرية ورفع كفاءتها , لتطوير أداء مؤسسات السلطة ونيل رضا المواطن الفلسطيني عن خدماتها .

ودعا ابو زيد كافة الأعضاء النقابيين بضرورة المشاركة الفاعلة في مناقشة الجوانب المطروحة للتعديل , وتدوين الملاحظات اللازمة للأخذ بها عند التعديل , وإدراجها ضمن بنود القانون .

من جانبه اعتبر رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية أسامة النجار , مبادرة الديوان بإشراك النقابات في تعديل قانون الخدمة المدنية , هي الأولى في تاريخ الوظيفة العمومية , مثمنا الأهمية المكتسبة من إشراك النقابات والكامنة في القضاء على كافة الخلافات بين النقابات والديوان في العديد من القضايا ذات العلاقة بموظفي القطاع العام , لأنها ستكون شريكة بوضع القانون .

وتناول اللقاء العديد من الجوانب ذات الأهمية مثل سد الثغرات في القانون الحالي وتطوير مواده بمنهج تشاركي , والاستفادة من تجارب الدول الرائدة في العالم في ذات المجال , والحديث عن ضرورة ربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي , والمدرسة الوطنية للإدارة , إضافة إلى عشرات القضايا البارزة ذات العلاقة بقطاع الخدمة المدنية.