الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم غرب غزة تنظم المخيم الكشفي الأول

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 14:26 )
غزة-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم غرب غزة قسم الأنشطة التربوية مخيماً كشفياً صباح اليوم الأحد ، بمشاركة عدد من طلاب مدارس مديرية غرب غزة من المرحلة الأساسية.

وافتتح المخيم الكشفي أ.فتحي رضوان النائب الإداري في مديرية تربية غرب غزة بحضور أ.محمد صيام مدير عام الإدارة العامة للأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي وعدد من موظفي الإدارة، محمد خير الله وسحر نصار ورانيا جابر من قسم الأنشطة التربوية في مديرية غرب غزة.

وأشاد أ.فتحي رضوان بجهود الطلبة الكشافة والقادة الكشفيين في بناء وتشييد المخيم وفي توفير كافة التجهيزات المناسبة، وقال رضوان مخاطباً طلبة الكشافة: "أنه يجب الاستفادة من هذه الأيام بتطوير مهاراتكم ونحثكم على التعاون واحترام الأخر كمبادئ أساسية في العمل الكشفي الذي يهدف إلى بناء الشخصية الفلسطينية القادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه وطنها ومجتمعها وبناء مؤسساته".

من جانبه رحب أ.محمد صيام بالكشافة مشيداً بجهود العاملين في الكشافة، وأوضح صيام أن وزارة التربية والتعليم تولي النشاط الكشفي أهمية كبيرة لما يحقق من أهداف وجدانية ومعرفية وسلوكية، كما أكد صيام أن المخيم يهدف لتدريب الطلبة على كافة أمور الكشافة في ظل الأجواء الباردة والماطرة ومتابعة كل ما هو جديد في المجال الكشفي.

هذا وتخلل المخيم العديد من الفقرات أهمها تدريب الطلبة على النداءات والتشكيلات وأنواع النيران والتدريب على العقد والربطات وإشعال النيران.