الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تختتم مخيمها الكشفي الخامس في أريحا

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 15:09 )
اريحا- معا- اختتمت وزارة التربية و التعليم مخيمها الكشفي الخامس تجمع الوفاق الوطني المركزي للأشبال والزهرات " والذي أقامته في مدرسة نويعمة الثانوية في محافظة أريحا والأغوار.

ذوحضر حفل الاختتام بحضور مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم الهام عبد القادر ومدير دائرة الكشافة والمرشدات فواز دروبي و مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش ونائب قائد منطقة أريحا العميد أمين مبيض وأسرة دائرة النشاطات الطلابية والكشافة في وزارة التربية والتعليم ومسؤولين الكشافة في مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية والقادة الكشفيين في مديرات التربية و ممثلين عن المجتمع المحلي و الشرطة و الهلال الأحمر الفلسطيني .

وفي كلمته رحب الحواش بالحضور مقدماً شكره لوزارة التربية والتعليم على اختيارها محافظة أريحا لإقامة التجمعات المركزية الشتوية مما يعكس حرص وزارة التربية والتعليم على إقامة هذا التجمع في أريحا التي تتميز بمناخها الشتوي الدافيء, كما أشاد الحواش باختيار الوزارة اسم التجمع " الوفاق الوطني " و الذي يعتبر الأساس في قوة ومناعة هذا الشعب الفلسطيني، مشيراً الى انه بالوحدة نستطيع الوصول معا للدولة الفلسطينية القادمة.

كما أكد الحواش على أهمية هذه التجمعات في إيجاد النواة الأولى في بناء الدولة الفلسطينية. وتمنى الإقامة الطيبة للمشاركين في ربوع مدينة أريحا.

من جانبها رحبت عبد القادر بالحضور وبالمشاركين في المخيم من أشبال و زهرات, معبرةً عن سعادتها لرؤية هذا الحشد من زهراتنا وأشبالنا في تجمع كشفي يضم مديرات التربية والتعليم في الوطن, مما يساعد الطلبة على أن يكتسبوا العديد من المهارات الكشفية والحياتية المختلفة, وتمنت للمشاركين أن يكونوا قد استفادوا خلال الأيام القليلة التي قضوها في هذا التجمع, كما دعتهم لمزيد من التواصل بما يسهم في بناء الطفل الفلسطيني ليكونوا قادة المستقبل.

كما شكرت عبد القادر أسرة التربية و التعليم في محافظة أريحا ومديرها على الجهود التي بذلتها في سبيل تسهيل إقامة هذا التجمع.

بدوره ثمن العميد مبيض جهود وزارة التربية و التعليم و مديرية تربية أريحا في إقامة هذا التجمع و تمنى إقامة العديد من هذه التجمعات و التي تسهم في بناء رجال الوطن .

وتولى عرافة الحفل الشبل قسام محمد و الذي ألقى على مسمع الحضور قصيدة وطنية نالت استحسان الجميع, وعزفت الكشافة الحان السلام الوطني الفلسطيني فيما تلا الشبل عنان سمير على مسامع الحضور آيات عطرة من الذكر الحكيم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع التقديرية على القادة الكشفيين المشاركين في التجمع و الهدايا التذكارية على الأشبال المشاركين.

جدير بالذكر أن وزارة التربية و التعليم افتتحت اليوم و في نفس الوقت التجمع المركزي للزهرات و الذي يقام على ارض مدينة أريحا و التي تم اختيارها لإقامة أول مركز كشفي دائم في فلسطين.