الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بقلقيلية

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 15:03 )
قلقيليلة- معا- نظمت كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – فرع قلقيلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ورشة عمل لـ 25 متطوعا من متطوعي الهلال الأحمر حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وطبيعة عمل المؤسستين ومبادئ أساسية في القانون الدولي الإنساني.

الورشة التي نظمت اليوم الأحد في مقر الهلال الأحمر بقلقيلية وحضر افتتاحها مدير الجمعية فيصل أبو صالح، ومسؤول الإعلام في الصليب الأحمر في طولكرم وقلقيلية وسلفيت أيمن عورتاني، ومنسق وحدة الكوارث في الهلال الأحمر بقلقيلية جمال داود، ومنسق دائرة الشباب والمتطوعين في محافظة قلقيلية محمود أبو ذياب، ومنسق لجنة متطوعي قلقيلية نضال البستنجي.

فيصل أبو صالح مدير الهلال الأحمر بقلقيلية افتتح الورشة مرحباً بالحضور ومؤكداً على أهمية التطوع والدور البارز للمتطوعين في المجتمع والخدمات الإنسانية التي يقدموها لعموم المواطنين، ومبيناً إن هذه الورشة هي جزء لا يتجزأ من مجموعة ورش مشتركة سينظمها الهلال الأحمر والصليب الأحمر لفئات وشرائح مختلفة من المجتمع المحلي من ضمنها الأجهزة الأمنية.

وبعد ذلك بدأ أيمن عورتاني الورشة بالحديث عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقدماً شرحاً مفصلاً عن طبيعة عملها وتفويضها القانوني في المناطق المحتلة، كما تناول في حديثه مبادئ أساسية في القانون الدولي الإنساني.

من جانبه تحدث جمال داود منسق وحدة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / فرع قلقيلية عن الجمعية مقدماً شرحاً مفصلاً عن تاريخ تأسيس ونشأة الجمعية وعن هيكليتها وبرامجها والخدمات التي تقدمها للشعب الفلسطيني .