الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى من معتقل "عتصيون" يروون لنادي الأسير تفاصيل اعتقالهم

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- رصد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، مجموعة من الاعتداءات التي قام بها الجيش الإسرائيلي أثناء اعتقالهم لعدد من المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وأساليب التعذيب التي استخدمت بحقهم خلال الاعتقال.

وروى بعض الأسرى في معتقل عتصيون لمحامية نادي الأسير تلك الاعتداءات إذ قام أكثر من عشرين جندي بالاعتداء المبرح على الأسير فراس إبراهيم حميد أبو ماريا من بيت أمر والبالغ من العمر (21سنة) أثناء اقتحام منزله في ساعات فجر يوم 15/1/2012 واقتياده من منزله والاعتداء عليه بالضرب بالبنادق على رأسه وكافة إنحاء جسمه.

وفي هذا السياق، شاهدت المحامية أثناء زيارتها للأسير جرح في رأس الأسير جراء الضرب، ورضوض في جنبه الأيمن، ويديه عليها علامات من القيود التي كانت مشدودة عليه، وفي يده اليسرى جرح طولي سطحي أثناء قيام أحد الجنود بفك القيود عنه وكذلك تم الاعتداء على والدته أثناء محاولتها منع الجنود من ضرب ابنها.

وتعرض الأسير عبد الله ماهر عبد الله مسالمة من بيت عوا والبالغ من العمر (18 سنة) بعد اعتقاله من منزله ، حيث تم أخذه من منزله إلى شرطة كريات أربعة ومن ثم تعصيبه مرة أخرى وتقييد يديه وقاموا بنزع جميع ملابسه عنه تماماً وإلقائه في مكان ما على البلاط وكان الجو شديد البرودة وترك الأسير على هذا الحال من الساعة الثانية فجراً حتى السادسة صباحاً.

كما تعرض عدد من الأسرى للشبح وهم مقيدين ومعصوبي العينين في البرد القارص ومنهم الأسير عماد عبد الشكور النتشة من الخليل (27/سنة)، حيث ترك لمدة ساعتين مشبوحاً في منطقة خارسينا ومكبل ومعصوم العينين في البرد القارص، وكذلك الأسير سيف بسام مرتضى أبو عيشة من الخليل (22 سنة).