الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات يطالب المؤسسات بمعرفة مصير الأسير ضبايا

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 11:37 )
غزة - معا - طالب مركز الأسرى للدراسات المؤسسات العاملة في مجال الأسرى - الرسمية والأهلية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي - بمعرفة مصير الأسير خضر أمين محمد ضبايا 26عاما من مخيم جنين، والمحكوم 16 عاما، والمعتقل منذ 9 سنوات، ويحمل هوية رقم 940849243 ، والمتواجد على حد آخر أخبار العائلة فى سجن بئر السبع / ايشل.

وأكدت عائلة الأسير ضبايا أن آخر زيارة لخضر كانت قبل 7 شهور، وكان متعب ومقيد الأيدي والأرجل، ومنذها ولحتى اللحظة نذهب للزيارات وتتذرع إدارة مصلحة السجون بأن خضر نفسه لا يريد الخروج للزيارات.

وقالت شقيقة الأسير:" أننا قمنا بعرض قضية ابننا على معظم المؤسسات العاملة في مجال الأسرى وبعثنا له المحامين ولم يصل لطرفنا لحتى اللحظة أى خبر يطمئننا عن ابننا".

وأضافت" اننا كعائلة قلقون على مصير ابننا وخاصة ، ونشك بوجود مكروه له وخاصة من قبل إدارة مصلحة السجون التى أخرجته مقيد وتتذرع بعدم قبوله للزيارات ".

من ناحيته حمل الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة لكل ما يجرى للأسير ضبايا، مطالبا منظمة الصليب الأحمر الدولي كونها الجهة الوحيدة المخولة لزيارة الأسرى فى أى مكان وتحت كل الظروف لمعرفة مصير الأسير المذكور .

وتمنى على كل المؤسسات العاملة فى مجال الأسرى والإعلاميين والحقوقيين لمتابعة هذا الأمر وطمئنة عائلته لما يشكل من ضغط هائل على عائلة الأسير " ضبايا ".