الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ريال مدريد يكافح ليهزم اتليتيك بيلباو

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 10:50 )
بيت لحم- معا- وضع ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم حدا لاسبوع سيء بانتصار معنوي 4-1 بملعبه على اتليتيك بيلباو يوم الاحد ليحافظ على فارق النقاط الخمس مع برشلونة.

وتركت الهزيمة في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا 2-1 امام برشلونة يوم الاربعاء الماضي والجدل الذي أحاط بدهس بيبي ليد ليونيل ميسي فريق المدرب جوزيه مورينيو في حالة ترنح وذكرت تقارير صحفية أنباء عن خلافات داخل الفريق.

وفي وقت سابق يوم الاحد قلص برشلونة الفارق مع ريال مدريد الى نقطتين عندما ساعدته ثلاثية سجلها ميسي على سحق مضيفه ملقة 4-1 لكن ريال مدريد رد بأداء شجاع امام منافس خطير ليمنح نفسه دفعة معنوية قبل لقاء الاياب في الكأس باستاد نو كامب.

وقال مارسيلو الذي سجل هدف التعادل في مباراة يوم الاحد للتلفزيون الاسباني بحسب "رويترز": "كنا نعلم أنها ستكون مباراة في غاية الصعوبة لكننا نجحنا في السيطرة على الكرة وكان فوزا مهما جدا لنا."

وردا على سؤال حول التقارير التي تحدثت عن خلافات بين مورينيو وبعض لاعبي ريال مدريد الدوليين الاسبان قال اللاعب البرازيلي "اذا كان هناك أي انقسام كنتم سترونه في الملعب. أظهرنا الليلة أنه لا توجد مشكلة."

ومع مرور نصف الموسم يملك ريال مدريد 49 نقطة من 19 مباراة مقابل 44 نقطة لبرشلونة.

ويحتل بلنسية المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن الفريق القطالوني بعدما استقبل هدفا قرب النهاية ليتعادل 1-1 خارج ملعبه مع اوساسونا ويأتي ليفانتي خلفه باربع نقاط عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه ريال سرقسطة فريق الذيل.

وتأخر ريال مدريد في الدقيقة 13 باستاد سانتياجو برنابيو عندما أنهى المهاجم الدولي طويل القامة فرناندو لورينتي هجمة مرتدة جيدة بتسديدة رائعة قبل أن يخترق الظهير مارسيلو دفاع بيلباو ليتعادل في الدقيقة 25.

وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح كاكا ضد اندير ايتوراسبي لاعب بيلباو وسدد كريستيانو رونالدو بنجاح في سقف الشبكة.

وطرد اوسكار دي ماركوس قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء عندما عرقل مسعود اوزيل داخل منطقة الجزاء وأضاف رونالدو متصدر قائمة هدافي الدوري هدفه الثاني من ركلة الجزاء ليرفع رصيده هذا الموسم الى 23 هدفا بفارق هدف واحد عن ميسي.

وانتهت مغامرة بيلباو مع ظهور الارهاق على لاعبي الفريق وأضاف البديل خوسيه كايخون الهدف الرابع في الدقيقة 86 قبل أن يسدد جونزالو هيجوين في القائم.

وحملت مباراة برشلونة في استاد روساليدا في ملقة نكهة قطرية.

واشترى عضو في الاسرة الحاكمة القطرية النادي الاندلسي في نهاية موسم 2009-2010 وارتدى لاعبو برشلونة قمصان الفريق التي تحمل اعلان الراعي مؤسسة قطر.

وتلقى الارجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم تمريرة عرضية من ادريانو ليسكنها المرمى في الدقيقة 33 قبل أن يسجل الكسيس سانشيز الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

ثم وجه ميسي ضربة قوية لاي أمل لدى ملقة في التعويض حين سجل هدفه الثاني بلمسة مميزة لم يكن الدفاع في وضع يتيح له منعها.

وسدد ميسي الذي حصل هذا الشهر على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي كرة من ركلة حرة ارتدت من العارضة قبل 15 دقيقة من النهاية ثم أكمل ثلاثيته في الدقيقة 82.

وسجل البديل سالومون روندون الذي شارك بدلا من رود فان نيستلروي بعد ساعة من اللعب الهدف الوحيد لملقة قبل خمس دقائق من النهاية.

وقال ميسي للتلفزيون الاسباني "كان من المهم تحقيق الفوز اليوم ونجحت أنا في تسجيل بعض الاهداف وهذا يسعدني. كل المباريات صعبة حين تلعب خارج أرضك لكننا الان نحتاج للاستعداد لمباراتنا الصعبة بالتأكيد يوم الاربعاء" في اشارة للقاء برشلونة في الكأس ضد ريال مدريد.

وبدا أن روبرتو سولدادو ضمن الفوز لبلنسية الذي يدربه يوناي ايمري حين سجل هدفه 12 في الدوري هذا الموسم قبل ست دقائق على النهاية في استاد رينو دي نافارو بمدينة بامبلونا.

لكن ديفيد البيلدا قائد بلنسية طرد ببطاقة حمراء مباشرة بعد لحظات بسبب تدخل عنيف ضد ديفيد تيمور ونجح المدافع لولو في تسجيل هدف من الركلة الحرة التي احتسبت اثر ذلك الخطأ ليضمن نقطة لصاحب الارض.