الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضربة رأس من دروجبا تهزم السودان الجريء

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 10:47 )
القدس- معا- كان هدف ديدييه دروجبا بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول كافيا لمنح ساحل العاج الفوز 1-صفر على السودان في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم يوم الاحد، وفقا لما ذكرت "رويترز".

وقدم السودان - الذي أشرك فريقا من لاعبين يلعبون في أندية محلية ضد منافس تتكون كل تشكيلته من لاعبين خارج البلاد - ما كان يستحق عليه نقطة على الاقل في المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وساحل العاج - التي يسعى مهاجمها دروجبا للفوز ببطولة مع بلاده وعمره 33 عاما - من المرشحين لاحراز اللقب لكن سيتعين عليها تطوير مستواها اذا أرادت اضافة المزيد للقب الوحيد الذي أحرزته في كأس الامم الافريقية قبل 20 عاما.

وتقدمت ساحل العاج قبل ست دقائق على نهاية الشوط الاول عندما أرسل سالومون كالو تمريرة عرضية مثالية وضعها دروجبا في الشباك بضربة رأس.

لكن بدلا من أن يعطي الهدف دفعة لساحل العاج بدا أن تأثيره كان عكسيا وكان منتخب الافيال محظوظا في انهاء الشوط الاول وهو متقدم.

وبعد الهدف مباشرة تقريبا سدد محمد أحمد بشير خارج المرمى وهو في وضع ممتاز قبل أن تصطدم كرة مدثر الطيب بالعارضة في الهجمة التالية.

وواصل السودان ضغطه في الشوط الثاني.

وكادت كرة الطيب العرضية أن تسبب متاعب كبيرة لكولو توري وفي الهجمة التالية واجه الحارس أبو بكر باري صعوبة في التصدي لتسديدة علاء الدين يوسف.

واقترب السودان مجددا من التسجيل بعد مرور نحو ساعة من اللعب عندما تصدى باري لضربة رأس من الطيب.

وكاد جرفينيو أن يضيف هدفا ثانيا لساحل العاج بتسديدة لكرة انزلقت من بين يدي المعز محجوب لكن حارس السودان نجح في التقاطها مجددا قبل أن تتخطى خط المرمى.