الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم القاهرة: مُقبلون فلسطينياً وعربياً على واقع جديد

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 15:03 )
القاهرة -معا- عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم جمهورية مصر العربية عن رؤيتها للعام الجديد.

وقالت الحركة في بيان وصل"معا" نسخة عنه "أنه منذ بداية العام الجديد يحمل في طياته أننا مُقبلون فلسطينياً وعربياً على واقع جديد تحيط به الغيوم لدرجة تحجب الرؤية أحياناً، ففي فلسطين نحن على موعد مع اجتماعات قادمة للقيادة الفلسطينية، وعلى نهاية مهلة للرباعية الدولية وجهود عربية ودولية تبذل من أجل تحريك عملية السلام المتعثرة، هذا من جهة، وإتمام عملية المصالحة وتنفيذها واتخاذ الإجراءات الضرورية بما في ذلك تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، من جهة ثانية، والإجابة على السؤال الذي طرحه الرئيس القائد أبو مازن "إلى أين"؟! من جهة ثالثة".

أما على الصعيد العربي، فقال البيان "نحن مُقبلون على حكم الإسلام السياسي في البلاد العربية، والإسلام السياسي تجربة جديدة في الحكم وإدارة شئون البلاد العربية، والتي نتمنى أن تسير على قدم وساق نحو الإصلاح والتحول الديمقراطي، والمشاركة السياسية لبناء وطن يتسع الجميع، ويحافظ على حقوقه وواجبه تجاه شعبه وقضاياه العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

كما أكدت فتح على إن هذا العام، عام مليء بالتوقعات ولن يكون على ما يبدو مريحاً، خاصة وأن العالم بأسره يعاني من أزمات اقتصادية وسياسية، ودخول أمريكا في مرحلة الإعداد لانتخابات الرئاسة، فالكل منشغل بما لديه من مشاكل ونظره يرنوا نحو الأحداث المتغيرة القريبة والبعيدة عنه.

جاء ذلك في إطار الكلمة الافتتاحية لنشرة "فتـح" الشهرية، والتي تصدر عن مكتب الإعلام التابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتـح" إقليم جمهورية مصر العربية، حيث تتناول اهم الأحداث والمستجدات على الساحة الدولية والإقليمية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية.

كما تقدم الحركة من خلال نشرتها تقريرا تفصيليا عن الانتهاكات الإسرائيلية على مدار الشهر والذي تميز هذا الشهر عن سابقية بارتفاع حدة ووتيرة الانتهاكات من قبل المستوطنين متحصنةً بقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى زيادة عمليات التوسع الاستيطاني وخاصة في القدس التي مازالت تعاني من سياسة التهويد والعزل عن باقي الأراضي الفلسطينية.