الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنتخاب هيئة إدارية جديدة للجنة الشعبية في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 13:17 )
القدس معا- عقدت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط، إجتماعا للهيئة العامة للجنة لإجراء إنتخابات أعضاء الهيئة الإدارية وذلك بحضور وإشراف محمد عليان ممثل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير واللجنة التحضيرية لإنتخابات اللجنة الشعبية.

وإفتتحت النائب جهاد ابو زنيد رئيسة اللجنة التحضيرية الجلسة مرحبة بالحضور وممثلي القوى والفعاليات الوطنية في المخيم، مشيدة " بالهيئة الإدارية السابقة التي إستطاعت خلال السنوات الماضية على تحقيق العديد من الإنجازات وتقديم الخدمات لأبناء المخيم.

وشددت أبو زنيد في كلمتها الإفتتاحية على ضرورة تضافر الجهود والوحدة من أجل النهوض بواقع مخيم شعفاط الذي يتعرض لعملية عزل عن مدينة القدس،وضرورة المضي قدما من أجل إختيار أعضاء هيئة إدارية جديدة قادرين على حمل المسؤولية وتقديم الخدمات لأبناء المخيم.

من جانبه أشاد د. طلال أبو عفيفه عضو اللجنة التحضيرية في كلمته بعمل اللجنة الإدارية السابقة في اللجنة الشعبية، مؤكداً على مواصلة العمل من أجل خدمة أبناء المخيم.

وأكد بأن الهيئة الإدارية السابقة عملت بكل جهد طوال السنوات الماضية للوصول الى هذا اليوم، بالتوافق مع كافة الفصائل وشرائح المجتمع، موضحاً" بأن من يصل الى عضوية الهيئة الإدارية يجب أن نسهل طريقه ودعمه لخدمة أبناء المخيم الوحيد الذي لا يزال تحت سيطرة الإحتلال.

بدوره أكد محمد عليان ممثل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، على وحدانية تمثيل الشعب الفلسطيني من خلال منظمة التحرير الفلسطينية، مضيفاً" بأننا نشعر بالفخر والإعتزاز بأن نكون في هذا المخيم الذي يواجه التحديات الكثيرة".

وقدم عليان شكره لأعضاء اللجنة التحضيرية التي عملت وجاهدت من أجل الوصول الى هذه اللحظة وجسدت عملها على أرض الواقع، موضحاً" بأن الإنتماء لهذا الوطن أكبر من كافة الإشكاليات.

من جانبه، أكد عادل أبو زنيد أمين سر فتح في كلمة الفصائل والفعاليات الوطنية في المخيم، على المضي قدما نحو إجراء إنتخابات نزيه وديمقراطية من أجل إفراز أشخاص قادرين على النهوض بمخيم شعفاط نحو الأفضل، والمضي في إستكمال إجراء الإنتخابات بكافة المؤسسات من أجل مخيمنا الصامد.

وبعد إكتمال النصاب القانوني، قدم بسام علقم رئيس الهيئة الإدارية السابقة لقراءة التقرير الإداري وإعتماده من قبل الهيئة العامة، فيما تم دعوة عبد الكريم الشلودي من أجل قراءة التقرير المالي، وبعد إقرار التقريرين المالي والإداري، أعلن محمد عليان ممثل شؤون اللاجئين عن فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الإدارية.

وجرى التوافق على إختيار هيئة إدارية جديدة حيث فاز بالتزكية 15 عضواً وهم: بسام علقم، خضر سلامة، محمود الشيخ علي، عمر صندوقة، مريم خشان، عبد الرحمن الترك، عاطف الشرحة، جبر محيسن، ماجدة علقم، عبد الكريم الشلودي، كمال المالحي، مجدي نمر، محمد فضل، خالد الخالدي، سناء شحادة.

كما تم التوافق على تشكيل اللجنة الإستشارية للمراقبة على عمل الهيئة الإدارية مكونة من 5 أعضاء وهم: النائب جهاد أبو زنيد، يوسف مخيمر، عادل أبو زنيد، طلال ابو عفيفة، عبد الله علقم.