الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون الأسرى والمحررين يطلع قادة الحركة الأسيرة على آخر المستجدات بشأن تشكيل الحكومة وصفقة التبادل

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 23:20 )
رام الله- معا- قام المهندس وصفي قبها وزير شؤون الأسرى والمحررين بإرسال محامي الوزارة لزيارة بعض قادة فصائل العمل الوطني في سجون الاحتلال وذلك من اجل وضعهم في صورة الأحداث وآخر المستجدات الساسية على الساحة الفلسطينية وتأتي هذه الزيارة من اجل إيجاد حلقة وصل بين الحكومة الفلسطينية وبين قيادات الحركة الأسيرة والتي يحاول الاحتلال أن يفرض عليهم حالة من العزلة والحصار .

وقد شملت سلسة الزيارات النائب مروان البرغوثي والنائب احمد سعدات والشيخ عبد الخالق النتشة والمهندس عباس السيد القيادي وعبد الرحيم ملوح

وقام المهندس وصفي قبها بشرح آخر التطورات الايجابية على الساحة الفلسطينية والأسس والقواعد العامة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية استنادا على وثيقة الوفاق الوطني التي ستكون الأرضية الصلبة والمنطلق العام للبرنامج السياسي القادم لحكومة الوحدة المنشودة مع وثيقة الاستقلال ومقررات القمم العربية ومقررات الأمم المتحدة خاصة المنصفة منها لحقوق شعبنا الفلسطيني ، وانه في حال وجود خلاف أو تباين في الاجتهاد حول موقف ما تكون هذه الوثيقة المرجعية للتفسير والإلزام .

وأكد المهندس قبها عبر محامي الوزارة انه سيتم البدء فورا بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بإعادة صياغة مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية بما يضمن دخول كافة أطياف اللون السياسي الفلسطيني تحت مظلتها لتصبح البيت الجامع لكل الفلسطينيين .

وفيما يخص بموضوع تبادل الأسرى قال المهندس وصفي قبها إن هناك تقدم يومي ولكن هناك أجوبة مطلوبة من الجانب الإسرائيلي لازالت فصائل العمل المقاوم الفلسطيني تنتظرها .

من جهتهم عبر قادة الحركة الأسيرة عن فرحهم وسرورهم من الزيارة ومن التطورات الايجابية التي شهدتها الساحة الفلسطينية مؤخرا مبدين تمنيهم الكامل الإعلان بشكل عاجل عن حكومة الوحدة الوطنية .

و أكد الجميع على أن لا يظهر للإعلام أن أي اتفاق داخلي بين حماس وفتح وكأنه جاء استجابة لمطالب إسرائيلية خاصة.