الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مختبر "نُظم المعلومات الجغرافية" بالجامعة الاسلامية بغزة

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 13:43 )
غزة - معا - افتتح الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية، وخالد الهندي أمين سر مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والدكتور محمد الألفي عضو مجلس أمناء الإغاثة الإسلامية، والدكتور محمد السوسي رئيس بعثة فلسطين في الإغاثة الإسلامية عبر العالم، مختبر نظم المعلومات الجغرافية بقسم الجغرافيا بكلية الآداب.

وحضر افتتاح المختبر من الجامعة الإسلامية الدكتور أسعد أسعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الخارجية، والدكتور وليد عامر عميد كلية الآداب، والدكتور أحمد المبحوح رئيس مركز تنمية الموارد، والدكتور فوزي الجدبة رئيس قسم الجغرافيا، والدكتور رائد صالحة مدير دائرة العلاقات العامة، وحضر الافتتاح من الإغاثة الإسلامية المهندس منيب أبو غزالة- نائب رئيس بعثة فلسطين في الإغاثة الإسلامية عبر العالم، والمهندس محمد عمار –مشرف مشروع المختبر.

وأثنى الدكتور شعث على الجهود التي تقوم بها الإغاثة الإسلامية عبر العالم لخدمة مؤسسات التعليم العالي، وقدر سمو الرسالة التي تحملها الإغاثة الإسلامية.

وبين الدكتور شعث مدى اهتمام الشعب الفلسطيني بالتعليم العالي، مشيراً إلى أنه يدرس في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية (200.000) طالب وطالبة، وهم يمثلون نسبة كبيرة عربياً وعالمياً، وتحدث الدكتور شعث عن مشاريع الجامعة الإسلامية النوعية، مثل: مستشفى الصداقة الفلسطيني التركي، وقناة الكتاب الفضائية.

من ناحيته، أكد الدكتور الألفي على اهتمام الإغاثة الإسلامية بخدمة الشعب الفلسطيني، ولفت إلى حاجة التطوير إلى الرعاية وتوفير مقومات النجاح، وشدد على أن التعليم أول أسس تنمية المجتمعات.

بدوره، أعرب الدكتور عامر عن تقديره لجهود الإغاثة الإسلامية عبر العالم، وتحدث عن جهود كلية الآداب في افتتاح تخصصات حديثة، مثل: نظم المعلومات الجغرافية، ورفدها بالمختبرات العلمية التي تعزز الجانب التطبيقي.