الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية " الرواد" تختتم فعاليات المشروع التدريبي الفني

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 14:09 )
بيت لحم- معا- اختتمت يوم امس الأحد جمعية "الرواد" للثقافة والمسرح- مخيم عايدة- فعاليات المشروع الألماني- التدريبي الفني- , وذلك في مركز أنصار بالولجة.

ويقوم هذا المشروع على تدريب مجموعة من الأطفال من عمر 7-14 سنة, لتطوير المهارات لديهم في مجالات الرسم, الكورال, المسرح, والدبكة حيث كان عدد المستفيدين من هذا المشروع اكثر من 200 طفل وطفلة واستمر لمدة 4 شهور.

وقدم الدكتور عبد الفتاح أبو سرور مدير عام جمعية " الرواد" الشكر إلى كل من ساهم في انجاز المشروع, وخص بالذكر الشركاء من مؤسسة GIZ, والمسرح للجميع )غزة ) ومؤسسة ( L'en jeuX) كما تقدم بالشكر للمؤسسات التي تعاونت من أجل انجاح المشروع وهي مركز أنصار -الولجة-, وقرية الأطفال-بيت لحم.

وقال د. أبو سرور أن جمعية "الرواد", تهدف من خلال المشاريع والنشاطات التي تقدمها للأطفال بشكل خاص ولكافة الفئات داخل المجتمع الفلسطيني بشكل عام , الى تحقيق التعاون والتلاحم الفلسطيني من أجل اظهار الصورة الحقيقية لهذا الشعب, وذلك تحت شعار "رواد من أجل الحياة".

وأكد على ضرورة التمسك بفلسفة المقاومة الجميلة"الشعبية" ضد قبح الاحتلال وعنفه, مضيفا أن الدبكة والكورال والمسرح تهدف لاعطاء الفرصة للأطفال والشباب لرواية تاريخهمو قضيتهم وواقعهم المرير مع الاحتلال .

وأختتم د. أبو سرور كلمته بأن هذا التعاون لن يتوقف عند هذا الحد وأن هذه كانت البداية من أجل تطوير المواهب واعطاء الفرص للأطفال والشباب للتعبيرعن ذاتهم.

وتقدمت مؤسسة GIZ بالشكر لكل الطواقم التي قامت بانجاح هذا المشروع,وخصت بالذكر جمعية "الرواد"التي أشرفت ونفذت المشروع في المواقع التي تم التعاون معها, متمنية أن يستمر هذا التعاون في المستقبل القريب وفي مشاريع أخرى لمنح عدد أكبر من الأطفال للتعبيرعن ذاتهم عن طريق الفن.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية من مسرح ودبكة وكورال, كما قدم أطفال "الرواد" فقرتهم الموسيقية, وأختتم الحفل بجولة في معرض الرسم.

الجدير بالذكر أن الفعاليات كانت على مدار ثلاثة أيام , حيث أختتمت الفعاليات في يومها الأول في قرية الأطفال- بيت لحم- يوم الجمعة بتاريخ 20/1/2012, واليوم الثاني في جمعية"الرواد" -مخيم عايدة- يوم السبت بتاريخ21/01/2012 واليوم الثالث في مركز انصار الولجة 22/01/2012.