الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الإعلاميات يطالب بالتوصل إلى توافق وطني ومهني قبل الانتخابات

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 14:48 )
غزة-رام الله-معا- طالب نادي الإعلاميات الفلسطينيات بالتوصل إلى اتفاق وطني ومهني بين الأجسام الصحافية المختلفة، وحل الإشكاليات المتعلقة بنقابة الصحافيين، قبل إجراء الانتخابات المزمع عقدها في شباط القادم في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحذر النادي من أن إجراء الانتخابات في ظل الأوضاع المتفاقمة والانقسام في الساحة الإعلامية سيكرر تجربة عام 2009. ويزيد الجسم الصحفي انقساما وتصدعا.

وقال النادي في بيان صدر عنه اليوم" إننا في نادي الإعلاميات نؤكد على أن الآلية التي يتم العمل بها حالياً بشأن الإعداد لانتخابات نقابة الصحافيين في قطاع غزه والضفة الغربية في ظل الأوضاع الحالية، ستؤدي إلى تكرار تجربة انتخابات عام 2009، والتي لا يزال تأثيراتها واضحاً على الساحة الصحافية حتى يومنا هذا ".

ودعا نادي الإعلاميات لجنة الحريات، إلي تعمل على تهيئة الأجواء لإتمام المصالحة وضمان حرية الرأي والتعبير بان تضع موضوع انتخابات نقابة الصحفيين، ضمن أولويات عملها بهدف الوصول إلى قواسم مشتركة تمكن الكل الصحفي من المشاركة في عملية الانتخابات على أسس يتوافق عليها الجميع، و الخروج بنقابة فلسطينيه موحدة مهنية تضمن مشاركة الجميع بغض النظر عن الأيدلوجيات والانتماءات الحزبية.

ويشكل نادي الإعلاميات الفلسطينيات احد برامج مؤسسة "فلسطينيات" للمساهمة في تجميع الجهود الموسمية والمبعثرة للإعلاميات الفلسطينيات تحت مظلة واحدة .

ويطمح النادي إلى أن يكون الرائد في تحقيق صوت إعلامي موحد للإعلاميات، داعم لقضاياهن ويكون متنفس للتعبير عن همومهن وطموحهن وإكسابهن مهارات وخبرات إعلاميه لتطوير قدرات الإعلاميات والرقي بواقعهن بعيدا عن الانتماءات الحزبية.

وكانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين قد أعلنت عبر موقعها على الانترنت عن تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات ونشر قوائم العضوية، التي تنتهي في 17 شباط المقبل، حيث موعد عقد المؤتمر العام للنقابة.