الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى سريلانكا تحيي ذكرى الحرب الإسرائيلية على غزة

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 15:25 )
بيت لحم- معا- أقامت سفارة دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف بالتعاون مع لجنة الصداقة و التضامن السريلانكية مع الشعب الفلسطيني في كولومبو نشاطاً تضمن تنظيم معرض للصور وعرض لفيلم حول الحرب الإسرائيلية على غزة وتنظيم ندوة وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة للعدوان و الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقد أقيمت هذه الفعالية بحضور ومشاركة د. عز الدين أبو العيش، الطبيب الفلسطيني الذي فقد أربعة من أفراد أسرته خلال الحرب الإسرائيلية على غزة، كما حضر و شارك في هذه المناسبة نخبة من السياسيين والبرلمانيين والمتضامنين و الأدباء والطلبة، إلى جانب السفراء و الدبلوماسيين المعتمدين لدى كولومبو.

وخلال ذلك، قد تحدث د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف ضمن الندوة عن الجرائم و المجازر التي إرتكبتها قوات الإحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، الذي فقد حوالي ألف و خمسمائة شهيد و آلاف الجرحى و المصابين، علاوة على تدمير عدد كبير من منازل المواطنين و المساجد والمصانع و المؤسسات، وتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين.

كما تطرق السفير الأغـا خلال ذلك إلى الممارسات القمعية الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن، خاصة في مدينة القدس، حيث هدم المنازل ومصادرة الأراضي وإستمرار البناء و التوسع الإستيطاني على حساب أراضي المواطنين الفلسطينيين، ومواصلة حملة الإعتقالات ضد النواب و المواطنين الفلسطينيين، ووضع الحضور و المشاركين في صورة المستجدات على الساحة الفلسطينية، و تعثر عملية السلام بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية تجاه المفاوضات و الإستيطان.

وقد تحدث د. عز الدين أبو العيش خلال تلك الفعالية عن الظلم و القهر الذي وقع على أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان و الحرب الإسرائيلية على غزة، منوهاً إلى أن تلك الحرب هي إستمراراً لمسلسل المجازر و المآسي التي تعرض لها الشعب الفلسطيني على مدى العقود الستة الماضية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه و بقية أبناء شعبنا من أهالي ضحايا تلك الحرب المدمرة قد أقاموا دعاوى لدى المحاكم الدولية ضد المجرمين الإسرائيليين المسئولين عن إرتكاب جرائم حرب ضد أبناء شعبنا المدنيين العزل.

وفي غضون ذلك، فقد عبر أعضاء لجنة الصداقة و التضامن السريلانكية مع الشعب الفلسطيني عن إستمرارهم في دعم و مساندة شعبنا الفلسطيني حتى إنهلء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس.