الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام تطالب بتوحيد الجهود وتنسيق الفعاليات الرامية لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- طالبت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" ولجنة أهالي الأسرى المنبثقة عنها كافة الأطر السياسية الرسمية والشعبية بضرورة توحيد الجهود وتنسيق الفعاليات الرامية لنصرة قضية الأسرى حتى تظهر هذه الفعاليات بما يليق بنضالات الأسرى وتضحياتهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجمعية في تصريح وصل لـ "معا" إن قضية الأسرى هي قضية الكل الوطني الفلسطيني ومحل إجماع كافة قواه السياسية الفاعلة ويجب أن ينأى بها الجميع عن التجاذبات السياسية والصراعات الفئوية.

وقال موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية حسام أن معاناة الأسرى داخل السجون وما تشهده من تطورات خطيرة تتطلب وقفة فلسطينية موحدة يتم من خلالها تنسيق الجهود وإشراك كافة المعنيين بها وعلى رأسهم أهالي الأسرى حيث أنهم أكثر الناس تضررا وأشدهم تأثرا بتداعيات وإفرازات هذه القضية المحورية.

واشار الى ان أهالي الأسرى عبروا عن استيائهم لعدم التنسيق معهم بشأن برنامج الفعاليات الذي تم إقراره يوم أمس مؤكدين علي استعدادهم التام للتنسيق مع الجميع من أجل تفعيل آليات التضامن مع أبنائهم وبما يضمن المشاركة الفاعلة لأهالي الأسرى في الفعاليات المساندة والمتضامنة مع الأسرى.

وطالبت الجمعية كافة الفصائل الفلسطينية وقيادات شعبنا بضرورة جعل قضية التضامن مع الأسرى ومعاناتهم قضية حية باستمرار وعدم التعاطي معها بشكل موسمي ورهنها بتطورات الأوضاع داخل السجون.