الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع كفى الشبابي يطالب بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في مايو

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 11:32 )
غزة- معا- طالب تجمع كفى الشبابي بالإسراع بتطبيق ما أتفق عليه بالقاهرة في مايو/ ايار الماضي، ووضع آليات جدية لتنفيذ عمل اللجان المنبثقة عن حوار الفصائل في القاهرة بـ 20، 22 ديسمبر/ كانون أول الماضي وتنفيذ آليات عمل اللجان حتى يشعر المواطن بتفاؤل بعد خيبة أمل أحاطت به لخمسة سنوات من عمر الانقسام.

واكد في بيان وصل معا على اجراء الانتخابات في مايو/ ايار القادم كحق دستوري كفله القانون الأساسي الفلسطيني، ونحذر من التمادي والمماطلة من تنفيذها. فلقد أضعنا عامين من استحقاقنا الدستوري المتمثل بالانتخابات الرئاسية والتشريعية الذي انتهى في الخامس والعشرين من يناير 2010 وذلك بفعل الانقسام المرير الذي أذاق الويل والعار والنكبات لشعبنا ولقضيته الوطنية.

واعتبر كفى الشبابي يؤكد مرة أخرى ان الانقسام والاحتلال وجهان لعمله واحدة، وأن المستفيد الوحيد من الإنقسام هو الإحتلال الإسرائيلي والمنتفعين من إستمراره. أفلا يكفي 5 سنوات حتى ننجز المصالحة ونسقط الانقسام، لذا ندعو الى الإسراع في إعادة اللحمة الوطنية وإسقاط الانقسام بكافة أشكاله بإنجاز المصالحة الوطنية وإحترام خيار الشعب الفلسطيني بانتخابات رئاسية وتشريعية في مايو/ ايار القادم كإستحقاق دستوري ومطلب شعبي لمواجهة مخططات الإحتلال وعدوانه الهمجي المتواصل على شعبنا ومقدساته ومدنه وقراه.

وجدد تاكيده على ضرورة توفير كافة سبل الدعم ونؤكد مشاركتنا الفاعلة في كافة الفعاليات الوطنية والانخراط بالتحركات الجماهيرية الداعية لإسقاط الإنقسام وإنجاز المصالحة الوطنية واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل لضمان مشاركة الشباب في صنع القرار الوطني والمشاركة في الحياة السياسية.

كما وأكد رشاد أبو مدلله منسق تجمع كفى الشبابيى عن مشاركة التجمع بكافة النشاطات الوطنية وأنه يدعم ويشارك فعالية يوم 25 يناير أمام لجنة الانتخابات المركزية بالقرب من دوار انصار بغزة وانهم أتفقو و كل التجمعات الشبابية والأطر الطلابية ان تكون الفعالية فقط بعلم فلسطين دون رفع اي شعارت او مسميات او أعلام أخرى وسيكون هناك صناديق للاقتراع ينتخب بها المصالحة وانهاء الانقسام

وأكد ايضا دعم تجمع كفى لفعالية الطناجر في الفاتح من فبراير واكد دعمه لها ولكل فعاليات ونشاطات انهاء الانقسام.