السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تواصل استهداف نواب حماس واعتقال رابع في رام الله

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 11:47 )
رام الله- معا- واصلت إسرائيل حملتها لاعتقال نواب من حركة حماس في الضفة الغربية، وفجر اليوم الثلاثاء اعتقلت قوة من الجيش الاسرائيلي النائب عبد الجابر فقهاء (43 عاماً) بعد مداهمة منزله في ضاحية المصيون برام الله، ليكون بذلك النائب الرابع من كتلة التغيير والإصلاح الذي تعتقله إسرائيل في غضون خمسة أيام إضافة إلى وزير القدس السابق خالد أبو عرفة.

وكانت قوات كبيرة حاصرت منزل النائب فقهاء في رام الله واقتحمته بعنف وأجرت فيه تفتيشا قبل أن تعتقل النائب وتقتاده إلى جهة غير معلومة.

وكان النائب الفقهاء قد أفرج عنه مطلع شباط من العام الماضي 2011، بعد أن أمضى عامين في سجون الاحتلال، حيث حكم عليه بالسجن الإداري وجدد له أكثر من مرة.

وحذر نواب حركة حماس، في بيان وزع على شكل رسالة نصية عبر الهاتف، مما وصفوه باستمرار الحملة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضدهم، واعتبروا أن "اختطاف النائب فقهاء استمرار في سياسة الصلف الصهيونية تجاه رموز الحركة".

وكان الجيش الاسرائيل اعتقل الخميس رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك، واعتقل السبت النائب عن حركة حماس خالد طافش، واعتقل الاثنين النائب احمد طوطح والوزير السابق في حماس خالد عرفة بعد أن اقتحم مقر الصليب الاحمر في القدس.

ويبدو أن السياسة الإسرائيلية تتجه حالياً نحو زيادة أعداد المعتقلين من نواب كتلة التغيير والإصلاح، حيث يتوقع المحللون أن قوات الاحتلال ستواصل نهج اعتقال النواب المنتخبين، للتأثير على أجواء المصالحة الفلسطينية.