الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: اقتحام مقر الصليب الأحمر يعني أن القانون الدولي اصبح عاريا

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 11:37 )
غزة- معا- قال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن قيام قوات الإحتلال وإقدامه على اقتحام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر يعني أن القانون الدولي الإنساني أصبح عاريا وغير قادر على الإنتصار لنصوصه الإنسانية أمام " العنصرية"الإسرائيلية .

وأضاف الوحيدي بأنه بات لزاما على القانون الدولي الإنساني أن ينتصر ولو لمرة واحدة لنصوصه الإنسانية والتي يعمل الإحتلال الإسرائيلي على تعريته وتجريده منها وكأنه القانون الأوحد في العالم.

وندد الوحيدي بقيام قوات الإحتلال الإسرائيلي باقتحام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة القدس واعتقال النائبين محمد طوطح وخالد أبو عرفة مشيرا إلى حاجة الشعب الفلسطيني لتوفير حماية دولية عاجلة في ظل جرائم الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد إسرائيل والتي تمثل وجه الإحتلال الأخير في العالم.

ودعا القيادة السياسية الفلسطينية للعمل من أجل إنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية على طريق مواجهة التحديات وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية بالتوجه لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

وطالب الوحيدي بضرورة تفعيل دور السفارات والجاليات الفلسطينية والعربية بما يضمن اختراق كافة المحافل الدولية وتحقيق أكبر قدر من النتائج والقرارات لصالح القضية الفلسطينية وملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومبعدي كنيسة المهد وكافة المبعدين من الأسرى المحررين في صفقة التبادل الأخيرة.

وأشاد بدور لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية لما تبذله من جهد من أجل تفعيل ملف الأسرى والمبعدين، مؤكدا على وحدة اللجنة واستمراريتها وتماسكها وعظمة دورها حين قامت بتحييد ملف الأسرى عن التجاذبات السياسية ونجحت في إقامة العديد من الفعاليات وخاصة في اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والعربي بعيدا عن الرايات الحزبية وفي ظل العلم الفلسطيني.