الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف بنابلس

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 17:26 )
بيت لحم- معا- اقتحم ما يقارب 2000 مستوطن برفقة وحماية من الجيش الاسرائيلي ليلة امس مدينة نابلس، حيث وصلوا الى قبر يوسف وسط دعوات لاعادة السيطرة الكاملة عليه من قبل الجيش الاسرائيلي.

وبحسب مصادر اسرائيلية اليوم الثلاثاء فقد وصل ما يقارب 2000 من المستوطنين على رأسهم قادة التجمعات الاستيطانية في منطقة نابلس الى قبر يوسف، في ظل حماية من الجيش الاسرائيلي الذي قام باغلاق المنطقة بالكامل، وقد كانت هذه الزيارة الى قبر يوسف متفق عليها مسبقا مع الجيش الاسرائيلي وشارك فيها العديد من الحاخامات.

واضافت هذه المصادر ان بعض الشبان الفلسطينيين قاموا برشق الحجارة باتجاة المستوطنين والجيش الاسرائيلي، دون تسجيل اصابات او اضرار، وقد انسحبت قوات الجيش الاسرائيلي من محيط قبر يوسف صباح اليوم بعد تأمين خروج المستوطنين من المنطقة.

يشار الى انه خلال السنة الماضية زار قبر يوسف 8 وزراء من حكومة نتنياهو بالاضافة الى 10 اعضاء كنيست، وخلال هذه الفترة ارتفعت الاصوات من قبل الحاخامات ورؤساء التجمعات الاستيطانية المطالبة باستعادة السيطرة الاسرائيلية الكاملة على قبر يوسف، حيث يقوم المستوطنين بشكل دائم بالوصول الى قبر يوسف باعداد كبيرة.