الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المساعدات الحكومية المقالة تبحث مساعدة الأسر المحتاجة

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- بحثت لجنة المساعدات الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة سبل مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة، لمناقشة عدد من الملفات والحالات الخاصة لأسر تعاني من ظروف صعبة وخاصة.

وشارك في الاجتماع د. مجدي أبو عمشة رئيس اللجنة، وكمال الجماصي مدير عام المساعدات بوزارة الشؤون الاجتماعية، ومحمد الكريري من وزارة العمل، وفايق العتيلي من وزارة المالية.

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الاجتماع استعرض نشاطات وإنجازات اللجنة خلال العام المنصرم، وأبرز المساعدات التي قدمت خلال العام، مشيراً إلى أنه تم خلال الاجتماع عرض LCD للنظام الإلكتروني الجديد الذي ستعمل من خلاله اللجنة خلال العام الجاري.

وقال البيان، إن اللجنة أكدت على ضرورة الإسراع في إنجاز المعاملات الخاصة بمساعدة المواطنين المحتاجين من خلال النظام الإلكتروني الجديد، لافتاً إلى أن النظام الإلكتروني الجديد للجنة سيكون مربوطاً بالسجل المدني التابع لوزارة الداخلية وقائمة بيانات الموظفين، في حين سيتم بحث ومناقشة الملفات والحالات الخاصة للأسر المحتاجة من خلال اجتماعات اللجنة الدورية.

ونوه البيان، إلى أن الاجتماع اعتمد مساعدة عدد من الحالات الخاصة والطارئة لبعض المواطنين.

وأكد د. أبو عمشة أن اللجنة ستواصل دورها ومهامها لمساعدة الأسر الفقيرة والعمال والخريجين العاطلين عن العمل، منوهاً إلى أن اللجنة ساعدت خلال العام الماضي مئات الحالات المحتاجة والخاصة.

وذكر أن اللجنة ستعقد اجتماعاً يوم الخميس القادم لاستكمال باقي الملفات الخاصة والطارئة؛ وخاصة المتعلقة بالحالات المرضية.