الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تعقد ورشة لمناقشة وضع الأجهزة الطبية وسبل الارتقاء

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 14:18 )
غزة-معا- عقدت الإدارة العامة للهندسة والصيانة في وزارة الصحة المقالة ورشة عمل لمناقشة وضع الأجهزة الطبية في الوزارة وسبل الارتقاء بها، وذلك بحضور مدير عام الهندسة والصيانة م. بسام الحمدين وكافة مهندسين الأجهزة الطبية في الوزارة.

وخلصت الورشة بعدد من التوصيات أهمها اختيار لجنة خاصة بوضع مواصفات أجهزة الأشعة مكونة من ثلاث مهندسين وبرئاسة م. حازم القصاص، وأخرى لوضع مواصفات أجهزة المختبرات مكونة من ثلاث مهندسين وبرئاسة م. أحمد بشير، ولجنة لوضع مواصفات أجهزة العمليات والعناية المركزة ومكونة من 7 مهندسين وبرئاسة م. لؤى الأطرش، ولجنة مكونة من أربعة مهندسين لوضع مواصفات أجهزة الكلى وبرئاسة م. محمد شنن، إضافة إلى تشكيل لجنة مكونة من ثلاث مهندسين برئاسة م. عبد الرحمن مراد رئيس قسم الأجهزة الطبية للإعداد وتنظيم اليوم الدراسي.

وأكد الحضور على أهمية إعداد دليل خاص بمواصفات الأجهزة الطبية يتم طباعته ووضعه إلكترونياً على موقع وزارة الصحية، إضافة إلى تنظيم يوم دراسي لدراسة آليات تحسين أوضاع شركات الأجهزة الطبية بحيث تقوم كل شركة بعرض ورقة عمل حول الوكالات التي لديها مميزات كل منتج وأعداده وكذلك مؤهلات الطواقم العاملة في الشركة المنتجة.

وأعرب م. الحمدين عن شكره للجميع على الحضور، وقال " لقد تمكنت الإدارة من تزويد المستشفيات بأجهزة طبية جديدة، ووضع التصور للاحتياجات المطلوبة من الأجهزة الطبية للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية وسارت ضمن خطة وأولويات وبلغت قيمة الأجهزة التي تم شراؤها وتزويد المستشفيات بها حوالي 8.4 مليون دولار.