الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعادة عضوية فلسطين داخل الاتحاد الوطني البريطاني للطلاب

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 17:12 )
غزة- معا- استعاد الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع بريطانيا وايرلندا عضويته داخل الاتحاد الوطني البريطاني للطلاب بعد ان تم سحبها قبل خمسة اعوام بناء على طلب تقدمة به مجموعات صهيونية لسحب العضوية من الاتحاد بحجة ان الاتحاد جسم يعادي السامية داخل المملكة المتحدة.

وقد تم منح العضوية الكاملة للاتحاد بعد سلسة لقائات واجتماعات تم عقدها مع قيادات الاحزاب الطلابية البريطانية وغير البريطانية التي تعمل داخل المملكة المتحدة.

ويأتي هذا ضمن الجهود التي تقوم بها الهيئة التنفيذية للاتحاد العام والتي تم انتخابها قبل بضعة اشهر والتي اخذت على عاتقها النهوض بالحركة الطلابية الفلسطينية داخل المملكة المتحدة بعد ان تلاش وجودها في الاعوام الخمس السابقة.

وتم عقد الاجتماع النهائي برئاسة فؤاد شعث رئيس الاتحاد وكل من الاعضاء خالد التميمي وحازم محيسن مع جيم ديكنسون رئيس الاتحاد الوطني البريطاني للطلاب في العاصمة البريطانيا لندن حيث ابلغ ديكنسون الوفد الفلسطيني بالموافقة على منح العضوية الكاملة للاتحاد, حيث اتفقا الجانيان على فتح صفحة جديدة من العلاقات المشتركة البنائة والتي تخدم الجميع.

وبهذه النتيجة يصبح لللاتحاد العام لطلبة فلسطين الحق بالمشاركة في المؤتمر الوطني العام للطلاب داخل المملكة المتحدة والذي يقام كل عام ويحضره الاف الطلاب المهتمين بالقضايا السياسية المختلفلة والذين يمثلون الاحزاب البريطانية وبعض الاجسام الطلابية الاخرى داخل المملكة المتحدة.

وقال شعث ان هذا الانتصار لدبلوماسية الشباب الفلسطيني يجب استثماره من خلال العمل على فضح الممارسات الاسرائيلية والغطرسة التي تنتهجها الحكومة الاسرائلية من تهويدا للقدس والاستيطان والحصار الذي تفرضه على قطاع غزة.

وشدد الوفد الفلسطيني على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وطالبو كل من حركتي فتح وحماس الى ترك الصراعات الضيقة والالتفات الى مصلحة الشعب الفلسطيني العليا والتي تتمثل في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الى ديارهم