الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوة الى الاعتصام غدا برم الله ضد الغلاء والضرائب

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا- دعا ناشطون في الفيس بوك وشبكات التواصل الاجتماعي الى اعتصام يوم غد الاربعاء في دوار المنارة في مدينة رام الله الساعة الواحدة ظهرا وذلك احتجاجا على غلاء الاسعار والضرائب.

واكد الناشطون في بيان وصل"معا" نسخة عنه "ان الاسعار في فلسطين غير واقعية تماما وان فلسطين تتصدر العالم في غلاء الاسعار مقارنة مع الدخل ودعوا المواطنين الى الخروج يوم غد للتعبير عن رفضهم للسياسات الاقتصادية المتبعة لتهجير المواطنين من ارضهم بسبب الغلاء والبطالة والضرائب".

ودعوا للخروج يوم غد لإعلان رفضهم للغلاء مطالبين بتخفيض الاسعار وبحث مستفيض للسياسات الاقتصادية التي ادت الى اضعاف المنتج الوطني الذي ادى الى زيادة البطالة حيث ادت هذه السياسة الى تقويض وإغلاق كثير من المشاريع الصغيرة في وجه منافسة المنتجات المستوردة وبالتالي التحكم بالأسعار وزيادتها بشكل مفرط.

وأكد الناشطون ان الضرائب المفروضة يتأثر بها المواطن بشكل مباشر وغير مباشر ويجب ازالتها نهائيا او تخفيضها لأدنى مستوى حيث ان الذي يدفع الضريبة في النهاية هو المواطن عن طريق رفع الاسعار بنسبة تفوق الضرائب التي تفرض بشكل متصاعد.

وأضاف الناشطون "ان القضية الاساسية هي الاحتلال ولكن تثبيت صمود المواطن في ارضه هام جدا حيث اننا سنجد انفسنا بلا شعب بعد سنين بسبب الغلاء والبطالة التي بدورها ستشكل سببا منطقيا لهجرة الكثيرين من الضروري تثبيت الصمود على الارض بخطوات ملموسة".

ودعا الناشطون الجميع لمتابعة فعالياتهم من اجل تنسيق الخطوات اللاحقة حتى نزول الاسعار وأنهم سيستمرون في فعالياتهم لاحقا حتى تحقيق حياة الكريمة للمواطن الفلسطيني.