الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمهات الأطفال المعاقين يطالبن الحكومة بتطبيق قانون المعاق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية حفلاً تكريميا لأمهات أطفال يعانون من إعاقات متعددة في شمال غزة وذلك على شرف يوم المعاق العالمي 3/12/2006م وذلك في مقر الإغاثة الطبية.

وقال مصطفى عابد مشرف البرنامج في شمال غزة إن الإغاثة الطبية بدأت فعالياتها لإحياء يوم المعاق مشيراً الى أن هذا الحفل يهدف إلى تكريم الأمهات اللواتي لديهن أطفالاً يعانون من إعاقات متعددة وذلك تجسيداً للجهود التي تبذلها المرأة الفلسطينية تجاه أبنائها.

وأكد عابد أن الإغاثة الطبية تعمل من أجل النهوض بواقع الأشخاص المعاقين وأن خدمات الإغاثة تقدم لفئات محرومة ومهمشة مؤكداً أهمية التعاون المشترك ما بين الأسرة وبرامج التأهيل.

وبين عابد أهمية تقبل الأسرة الفلسطينية لأبنائها والعمل على إسعادهم من خلال توفير الإمكانيات الخاصة بهم قائلا:" إننا بحاجة إلى تنظيم أنفسنا وذوينا ومؤسساتنا لتغيير الواقع الأليم".

هذا وتحدث رفيق السنوار من البرنامج عن أهمية تقبل المعاقين وأسرهم لأنفسهم وتوفير الصحة النفسية لأبنائهم والتعامل معهم على أنهم أطفال لديهم قدرات ويجب العمل على تنميتها وتطويرها من خلال المشاركة.

وطالبت الأمهات الحكومة الفلسطينية بتطبيق قانون المعاق الفلسطيني رقم 4 لعام 1994ووضع أولويات الحكومة لخدمة هذه الفئة وحفظ كرامة الإنسان المعاق
وخلال اللقاء أوصى الأمهات بضرورة زيادة الخدمات المقدمة لأبنائهن والمطالبة بتطبيق قانون المعاق الفلسطيني وتوفير الأدوات المساعدة للأطفال المعاقين وفي نهاية اللقاء وزعت الهدايا على الأمهات.