الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال والصليب يحاضران للدفاع المدني بقلقيلية

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 15:31 )
قلقيلية- معا- استمراراً لورش التوعية التي تنفذها كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – فرع قلقيلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر حول الحركة الدولية وطبيعة عمل المؤسستين ومبادئ أساسية في القانون الدولي الإنساني، نظمت اليوم الثلاثاء 24/1/2012م ورشة بهذا الخصوص لضباط الدفاع المدني.

الورشة التي نظمت في مقر الهلال الأحمر بقلقيلية افتتحها مدير الجمعية فيصل أبو صالح مرحباً بالحضور ومؤكداً على عمق العلاقة مع الدفاع المدني، وأنه من المهم التعرف على الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وعلى طبيعة العمل والخدمات التي تقدم للمجتمع الفلسطيني.

بعد ذلك بداُ أيمن عورتاني مسؤول دائرة النشر والإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم وقلقيلية وسلفيت الورشة بالحديث عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقدماً شرحاً مفصلاً عن طبيعة عملها وتفويضها القانوني في المناطق المحتلة، بالإضافة إلى حديثه عن القانون الدولي الإنساني حيث تطرق إلى مبادئه الأساسية.

أما سائد نزال مسؤول برنامج الحماية والمشاريع الاقتصادية في مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقلقيلية فقد قدم شرحاً عن برنامج حماية السكان المدنيين وبرامج المساعدات التي يقدمها الصليب الأحمر للمزارعين خلف الجدار.

من جانبه تحدث جمال داود منسق وحدة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / فرع قلقيلية عن الجمعية مقدماً شرحاً مفصلاً عن تاريخ تأسيس الجمعية وهيكليتها وبرامجها والخدمات التي تقدمها للشعب الفلسطيني.