الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية طولكرم تعقد دورة بعنوان التعلم بالحياة والتفكير الناقد

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 15:31 )
طولكرم- معا- تعقد مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم دورة تدريبية بعنوان التعلم بالحياة والتفكير الناقد لمدة اربعة ايام متتالية بواقع عشرين ساعة تدريبية في مركز التدريب التابع للمديرية.

ويحضر هذه الدورة اربعون معلما ومعلمة في مجموعتين الاولى معلمو المرحلة الاساسية الاولى والثانية معلمو الصفوف من الخامس حتى العاشر من تخصصات مختلفة هي العلوم والرياضيات واللغة العربية ويقوم بتنفيذ الدورة مجموعة من مشرفي المرحلة الاساسية في مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ حسن سلامة ان هذه الدورة والتي تعقد على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي تهدف الى رفع كفاية المعلمين والمعلمات وخاصة في المرحلة الاساسية في موضوع ربط المادة التعليمية في الحياة وبيئة الطالب بدلا من التلقين الذي لا يؤدي الى تعلم فاعل ولا يترجم الى سلوك حياتي يرتقي بمستوى الطلبة وأدائهم.

وثمن سلامة حضور المعلمين والمعلمات هذه الدورة التدريبية في اجازتهم مما يدل على ادراكهم لأهمية التعلم بالحياة والتفكير الناقد عند التعاطي مع المنهاج الفلسطيني الذي يعطي هامشا حيويا لهذه المهارات.

والجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم العالي تحرص كل الحرص على تحسين أداء المعلمين داخل الغرفة الصفية من خلال حسن التعامل مع البيئة ولا سيما بيئة المتعلم حيث يوظف عناصرها في التعلم ، كما يوظف مهارات التفكير الناقد خلال الحصص الصفية لإعداد جيل متعلم وفاعل قادر على حل المشكلات ومواجهه التحديات من خلال تنمية القدرات العقلية وتوظيف ما يمتلكون من مهارات في الحياة العملية.