الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي مجموعة من شباب جنين ضمن حملة فلسطين أكبر من الجميع

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 16:41 )
جنين-معا- أطلع محافظ جنين قدورة موسى ، اليوم ، وفدا من شباب محافظة جنين النشطاء ضمن" حملة فلسطين أكبر من الجميع" على الوضع العام في المحافظة وسبل تطوير العمل التطوعي وتوجيهه لخدمة الصالح العام في إطار ما تهدف إليه الحملة لتكون فلسطين وطن الجميع ومحل انتماء وولاء .

وأشار موسى إلى أن الواقع المعيشي لشعبنا تحت الاحتلال في أسوء صوره مع استمرار للاستيطان والاعتقال الأمني ومداهمة المدن والقرى والتضييق على أبناء شعبنا مما أورث نسبة عالية من البطالة بين مختلف الفئات المجتمعية كانت أعلاها في قطاع خريجي الجامعات، وغيرها من الإجراءات التعسفية لفرض سياسة الاحتلال بالقوة، في محاولة لتدمير مشروع الشعب الفلسطيني الطامح للعيش بحرية وسلام وإقامة دولته المستقلة.

وفي ما يتعلق بأوضاع المحافظة الداخلية ، استعرض صورة الأوضاع العامة في مختلف القطاعات والتطورات التي شهدتها المحافظة على الرغم من الإجراءات الإسرائيلية لتعطيل برامج التنمية الشاملة.

كما أشار موسى إلى البطالة والخريجين العاطلين عن العمل ودخول فلسطينيي الـ 48 وإنعاش المدينة والمنطقة الصناعية فيها ، وأضاف أن الشرائح التي تدخل إلى المدينة هي من أبناء شعبنا ومتمسكة بتراثنا وتراث أجدادنا، وعلينا تقديم كافة التسهيلات والحماية والتعاون معهم ،

وفي إشارة إلى إقامة المنطقة الصناعية الحدودية والبدء بها للتخلص من مشكلة البطالة من خلال تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل و المهنيين وتحريك الاقتصاد المحلي تمنى المحافظ أن تنجلي عدد من المعيقات الفنية لينعم شعبنا بها.

هذا وقد قدم مجموعة الحملة مقترحات لأنشطة تطوعية وتعاون وتنسيق مع مؤسسات وجمعيات من الداخل في جنين لتعزيز أصر التعاون لتظل فلسطين فوق الجميع ولبحث في عدد من المواضيع التي تهم الشباب من الطرفين. وفي هذا الجانب وعد المحافظ بتوفير كل ما يلزم من أجل إنجاح الفعالية ونشاط الحملة في المحافظة.

وذكر منسق الحملة مبادرة شبابية انطلقت في رام الله سنة 2006 مناهضة للانقسام ، وهي مجموعة متطوعة موجودة في جنين ونابلس ورام الله والخليل .

وتعمل على تعزيز قضايا المواطنة والمساءلة والعمل التطوعي والقضايا الاستراتيجية مثل ماهية الدولة والمياه والحدود وكذلك نقاش أعمق فهم المفاوضات والمقاومة كاولويات وطنية والعمل على تعزيز المصالحة على احساس وطني وقد نشطت المجموعة في الحراك الشبابي المستقبل والمجموعة الشبابية للحملة الشعبية لمقاومة الجدار .