الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي:الاعتقال الممنهج لنواب التشريعي محاولة للتلاعب بالساحة الداخلية

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 17:44 )
عشراوي:الاعتقال الممنهج لنواب التشريعي محاولة للتلاعب بالساحة الداخلية
رام الله -معا- أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي اليوم إعتقال النائب عبد الجبار الفقهاء، والنائب محمد طوطح والوزير السابق خالد أبو عرفة من مقر الصليب الأحمر في القدس، ومواصلة إعتقال رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك وتحويلة للإعتقال الإداري المجحف.

وقالت عشراوي في بيان وصل لـ"معا" : "هذا تدخل سافر ومحاولة للتلاعب في الساحة الداخلية والمؤسسات الفلسطينية التشريعيه والتنفيذية، وخطة إسرائيلية مدروسة لضرب الديمقراطية الفلسطينية من خلال إنتهاك حصانة النواب المنتخبين ، وانتهاك المؤسسات الدولية في مخالفة مباشرة وصارخة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني والاتفاقات المختلفة التي تحظر الابعاد القسري للمواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة، والتي تتعلق بحصانة نواب الشعب المنتخبين ".

وأفادت عشراوي بأن هذه الاجراءات العنصرية الأحادية هي أهم أسباب فشل المفاوضات، ودعت المجتمع الدولي والحقوقي إلى التدخل الفعلي لمساءلة اسرائيل ووضع حد لانتهاكاتها قبل أن تقضي على احتمالات السلام.

من جهة أخرى، وفي سياق ردّها على سؤال حول إلغاء لقاء بين التجمعات اليهودية البريطانية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته الأخيرة الى لندن، قالت عشراوي " إن نتنياهو بهذا ينصب نفسه مصدر القرار نيابة عن كل التجمعات اليهوديه بالعالم، ويفرض تعليماته ويمارس رقابة ووصاية عليها ويجحف بحقهم في حرية التعبير واللقاء"، واضافت: "ماذا يخشى نتنياهو من الحوار؟".

وتابعت عشراوي "أن نتنياهو يحاول الإستحواذ الكامل على الرأي العام اليهودي في العالم، ولا يحترم التعددية الفكرية، بينما تحرص القيادة الفلسطينية على تعزيز وتواصل الحوار البناء والايجابي لدحض الرواية الاسرائيلية ".