الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يبحث مع نائب رئيس مقاطعة ايزير الفرنسية مشاريع التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 16:31 )
بيت لحم -معا- بحث محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل مشاريع التعاون المشترك التي ترتبط بها محافظة بيت لحم مع مقاطعة ايزير الفرنسية خلال لقائه نائب رئيس المقاطعة الفرنسية كريستين كريفور التي تزور بيت لحم في اطار زيارة رؤوساء مقاطعات وبلديات فرنسية لفلسطين بهدف التعاون والتضامن مع الشعب الفلسطيني .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ حمايل بكريفور والوفد المرافق لها، مشيرا الى ان بيت لحم تشكر الاصدقاء في مقاطعة ايزير الفرنسية على دعمهم وتعاونهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني عموما وبيت لحم خصوصا، مشددا على ان المهم في هذه القضية هو سعي الاصدقاء الفرنسيين للتعاون مع بيت لحم في كافة المجالات الحياتية .

وشدد المحافظ حمايل على ان الموقف الفرنسي عموما وموقف مقاطعة ايزير اصبح موقفا متقدما للغاية سيما بعد قرار الحكومة الفرنسية والاتحاد الاروبي العمل على مساعدة الفلسطينين وتطوير حياتهم في المناطق المصنفة ج رغم كل التهديدات والممارسات الاسرائيلية، مشددا على اهمية العمل في مناطق ج باعتبارها مناطق محتلة يحاول الاحتلال سرقتها وتزويرها لمنع اقامة مشروع الدولة الفلسطينية.

كما وشكر المحافظ حمايل مقاطعة ايزير على مشاريع الدعم في مجالات التعليم والتدريب المهني والصحة والمتحف التي ستخرج الى حيز التنفيذ في القريب العاجل بالتعاون مع مؤسسات القطاع العام والخاص في محافظة بيت لحم مؤكدا ان دور المحافظة هو ربط القطاعات الفلسطينية والفرنسية لتكمل دورها المهني في اطار علاقات التوامة .

من جهتها شكرت كريفور المحافظ حمايل على حسن الاستضافة، مشيرة الى انها زارت اليوم بلدية بيت سكاريا واطلعت على واقع الحال فيها مؤكدة ان طواقم وبرامج التعاون مع الاهالي هناك تهدف الى مساعدتهم في تحسين اوضاعهم وتدريبهم على ذلك رغك كل الظروف السياسية المحيطة، مشددة على ان برنامج التعاون مع بيت سكاريا باشراف محافظة بيت لحم سينفذ في القريب العاجل على ايدي خبراء ومهنيين فرنسيين بغض النظر على الواقع السياسي ضمن القرار الفرنسي والاروبي لدعم مناطق ج والعمل بها .

كما اشارت كريفور الى ان زيارتها هذه لبيت لحم هي الثانية من نوعها وتهدف لمراكمة الاتصالات والعمل في قطاعات الصحة والتدريب المهني والتبادل الثقافي مشيرة الى انها تحمل اخبار سارة بشان مشروع متحف بيت لحم .

من جهته قال منذر عميرة مدير عام الشؤون العامة بمحافظة بيت لحم انه جرى تنظيم زيارات للوفد الفرنسي في بيت لحم في عدة مناطق مثل بيت سكاريا وجامعة فلسطين الاهلية من اجل اجراء متابعة لزيارات سابقة بهدف تعزيز العلاقات والبحث في اليات البدء بتطبيق مشاريع حيوية تخدم التوامة بيت محافظة بيت لحم ومقاطعة ايزير الفرنسية .