الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال تجتمع مع التلاوي وايسيسكو وألسكو

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 18:29 )
اريحا - معا - زار جامعة الاستقلال -الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية- صباح اليوم الثلاثاء، أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة الفلسطينية أ. إسماعيل التلاوي، يرافقه كل من مديرة دائرة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) ليالي عثمان ومدير دائرة الألكسو وفاء كنعان.

وكان في استقبال الضيوف كل من اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال و د.نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الجامعة ونواب الرئيس للشؤون الأكاديمية والعسكرية والإدارية والشرطية وعمداء الكليات.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء الطيراوي بالضيوف وقال: "تشرِّفنا وتسعدنا زيارتكم للجامعة والتي نأمل أن تستمر في خطواتها نحو التطور والتميز بشكل مستمر، ونرحب بالتعاون معكم في المجالات الممكنة والتي من شأنها أن تنهض بالواقعين الثقافي والتعليمي لأبناء الشعب الفلسطيني, هذا الجيل الذي يقع على عاتقه حمل الأمانة الفلسطينية بتحقيق حلم الدولة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف الطيراوي: "نحرص في هذه الجامعة على المضي قدماً في تحقيق أهدافنا لبناء مستقبل زاهر لمؤسسة أمنية فلسطينية واحدة تخدم الشعب الفلسطيني على أساس القانون والنظام, وتعمل على تأهيل كوادر المؤسسة الأمنية لتصبح على مستوىً متقدم، ولتكون قادرة على القيام بواجباتها تجاه أمن المواطن الفلسطيني".

بدوره أعرب أ. إسماعيل التلاوي عن فخره وسعادته بهذا الصرح الأمني الفلسطيني المتميز بكل حجر بناءٍ فيه, وثمن جهود معالي اللواء توفيق الطيراوي في إقامة هذا الصرح وقال: "ما كانت هذه الأكاديمية لتنهض وتتطور لولا الجهود الجبارة التي بذلها اللواء الطيراوي في رعايتها وتطويرها لتصل إلى هذا المستوى المتميز، لتساهم في تأسيس دولة فلسطينية مستقلة قادمة ومنهاج وطني فلسطيني بامتياز".

وأضاف: "إن الأجيال القادمة ستثمّن وجود هذا الصرح الذي طالما حلمنا جميعاً بوجوده والذي أصبح يضاهي الأكاديميات الأخرى في أكثر دول العالم حضارة ورفاهية اقتصادياً".

فيما قدم د. نايف جرّاد للحضور نبذةً عن الجامعة ورسالتها وبرامجها التدريسية والخطط الحالية والمستقبلية التي تسعى لتنفيذها، وطرح مع الحضور مجالات التعاون الممكنة.

حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين وترتيبات انخراط جامعة الاستقلال في كل من اتحادي الجامعات العربية والإسلامية, وخاصة ترتيبات عقد وقائع مؤتمر الجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية المزمع عقده بتاريخ 29/11/2012 حول الوضع القانوني للقدس في القانون الدولي.

وأبدى التلاوي استعداده إنشاء المركز الفلسطيني لحماية التراث تحت مظلة جامعة الاستقلال وتسهيل عقد توأمة بين جامعة الاستقلال والجامعات الأعضاء في الاتحادين العربي والإسلامي.

وفي نهاية اللقاء تم اصطحاب الضيوف في جولة ميدانية للتعرف على الجامعة عن قرب, وتم تقديم درع الجامعة التقديري لهم.