الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحاضر الدولي فطافطة يصل غزة ويعرض جل خدماته لصالح غزة المحاصرة

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 19:06 )
غزة - معا - كامل غريب - وصل قطاع غزة قادما من العاصمة الاردنية عمان وعبر معبر رفح البري وليد فطافطة المحاضر الاسيوي والمدير الفني لاكاديمية الامير على للموهوبين في عمان وذلك للاشراف على الدورة التدريبية الآسيوية للمستوى الثالث C لمدربي فلسطين والتي كلف بها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وباشراف اتحاد الكرة الفلسطيني وتقام خلال الفترة من (26) الشهر الحالي ولغاية الثامن من الشهر المقبل في فندق القدس الدولي بمشاركة 28 دارسا من مختلف الاندية الغزية .

وكان في استقبال فطافطة عصام قشطة عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية وابراهيم العقاد واسماعيل مطر عضوي اتحاد الكرة الفلسطيني في المحافظات الجنوبية .

وقال اسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة الفلسطيني انه لحظة مهمة يوم وصول المحاضر الدولي وليد فطافطة للاشراف على دورة المدربين معتبرا ذلك هي البداية الحقيقية من اجل انطلاق دورات متخصصة دولية واسيوية من اجل الرقي بالكادر الرياضي في مختلف المجالات سواء مدربين او حكام او ادارة وغيرها وهي ضمن الخطة التي رسمها اتحاد الكرة للرقي بكوادره منوها الي السعي لاقامة دورة ممثالة في نيسان المقبل .
|162529|
قال وليد فطافطة انه يتشرف بالعمل في فلسطين وخدمة شعبها في المجال الرياضي وتحت قيادة اللواء جبريل الرجوب، ونقل خبراتي للشعب الفلسطيني سواء كمحاضر آسيوي لاسيما في قلب غزة المحاصرة منوها الي انه كانت له تجارب في الاشراف على اكثر من دورة في المحافظات الشمالية وقضي أجمل أيام حياته، الكل كان يتعاون معي، وفروا لي سبل الراحة، وللدورة سبل النجاح وها ما اتوقعه في غزة ايضا .

اضاف ان تواجده في غزة لحظة تاريخية لن ينساها كاول محاضر اسيوي ودولي يشرف على دورة تدريبية في ظل الحصار المفروض على غزة مشددا على ان حبه وعشقه لقطاع غزة دفعة للقتال من اجل تغطي كل الصعوبات والمعاناة التي لاقاها من اجل الوصول لغزة .

واضاف فطافطة الكرة الفلسطينية قادمة لا محالة رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها، وأن المدرب الفلسطيني قادر على مواجهة الصعاب والتحديات والنجاح مع وجود الواء الرجوب على راس الهرم الرياضي هدفه الأول تطوير الرياضة الفلسطينية وتوفير جميع الامكانيات اللازمة لهذا الأمر، فلسطين تعيش ثورة رياضية اللواء جبريل هو بطلها وصاحب الفضل الأول في كل ما يحدث من تطور، وللأمانة الشديدة هذا ما لمسته من جميع الرياضيين الذي التقيت بهم من رؤساء أندية ومدربين واداريين ورجال أعلام خلال فترة احتكاكي بالرياضيين الفلسطينيين .

وحول اداء اتحاد الكرة قال الاتحاد بحاجة إلى كوادر ادارية وفنية مؤهلة أكاديميا وعمليا وأصحاب خبرات لترجمة أفكار اللواء الرجوب وتطبيقها على أرض الواقع ومواكبة التطور الآسيوي ويجب على أعضاء الاتحاد مساعدة اللواء الرجوب لأنه قادر على احداث التطور.
|162531|
وحول تطوير المدربين قال من أهم عناصر اللعبة تطوير المدربين وخلق أكبر عدد منهم متسلحين بالدورات التدريبية الآسيوية، وهذا سيفيد فلسطين كثيرا، أتمنى من الاتحاد تنظيم دورات المدربين بشكل مستمر فبعد شهادة c ليحصلوا على شهادات الـ (B) ومن ثم (A)، بالاضافة إلى تنظيم دورات أخرى لمستوى (C)، والدورات يجب أن تستمر ولا تتوقف وانا سعيد بان اتواجد في دورة تدريبية في غزة .

وحول امكانية تكرار تجربة اقامة اكاديمية الموهوبين ابدي فطافطة استعداده لوضع كل خبراته من اجل الكرة الفلسطينية وقطاع غزة بالتحديد منوها الي ان هذا سيكون اول اقتراحاته لاتحاد الكرة لاقامة المدرسة في غزة كون انه مقتنع بان الموهوبين والجيل الصاعد هو مستقبل الكرة الفلسطينية .

وكان فطافطة اشرف في وقت سابق على دورات تدريبية لنفس المستوى في رام الله واشرف على العديد من الدورات التدريبية في الأردن ومنها دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B.