الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية العليا لتابعة شؤون الأسرى في طولكرم تناقش أوضاع الأسرى

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 23:38 )
طولكرم – معا - عقدت الهيئة الوطنية العليا لمتابعة شؤون الأسرى في محافظة طولكرم اليوم اجتماعها الدوري الثاني، ناقشت فيه أوضاع الأسرى وآليات تطوير فعاليات وأشكال التضامن مع الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية بما يضمن أوسع مشاركة جماهيرية لخدمة قضية الأسرى والدفاع عن حقهم في الحرية.

وأكد الاجتماع استمرار الاعتصام الأسبوعي كل ثلاثاء أمام مقر الصليب الأحمر في طولكرم والذي ينظمه نادي الأسير الفلسطيني منذ أكثر من عشر سنوات تضامناً مع الأسرى في السجون ، مع ضرورة توسيع المشاركة الشعبية في الاعتصام بما يضمن إيصال الرسالة المرجوة من الاعتصام .

وتدارس المجتمعون مجموعة من الفعاليات والنشاطات على مختلف الأصعدة الرسمية والأهلية ، ليتم تنفيذها حتى السابع عشر من نيسان القادم يوم الأسير الفلسطيني ، وسيتم الإعلان عن برنامج الفعاليات في وقت لاحق .

هذا وكانت الهيئة قد عقدت اجتماعها الأول بمشاركة كل من الأسرى المحررين إياد جراد من حركة فتح وسفيان بركات من الجبهة الديمقراطية ودعاء جيوسي من الجبهة الشعبية وياسر الحافي ممثلا لوزارة شؤون الأسرى وحليمة ارميلات ممثلة لنادي الأسير الفلسطيني وإبراهيم النمر ممثلا للجنة التنسيق الفصائلي والوطني في المحافظة ، ووزعت الهيئة المهام في ما بينها واختارت إياد جراد منسقاً وسفيان بركات ناطقاً إعلامياً لها .