الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية انشاء منتزه في الاحراش الحكومية في طورة الغربية

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 10:58 )
جنين- معا- تم في مقر مديرية زراعة محافظة جنين توقيع اتفاقية لإنشاء متنزه في الاحراج الحكومي في منطقة طورة الغربية و ذلك ما بين وزارة الزراعة ممثلة بمدير عام الغابات و المراعي المهندس الزراعي باسم حماد ورئيس مجلس قروي طورة الغربية طارق قبها وذلك بحضور مدير الزراعة المهندس الزراعي وجدي بشارات و رئيس قسم المصادر الطبيعية و رئيس شعبة الغابات و المراعي في المديرية.

واشار مدير عام الغابات والمراعي بأن إنشاء هذا المتنزه يأتي ضمن سياسة وإستراتيجية وزارة الزراعة الرامية للحفاظ على المحميات الطبيعية وإستغلال الغابات و الحراج كما يهدف انشاء هذا المتنزه الى تنظيم إدارة التنزه من خلال توفير مكان للتنزه آمن للمواطنين تتوفر فيه الخدمات الأساسية ولا يؤثر على المنظر الطبيعي للغابة .

وأبدى رئيس مجلس قروي طورة الغربية أهمية إقامة هذا المتنزه العام حيث يخدم القرية و القرى المحيطة و يوفر لهم مكان متنزه آمن ويمنع التنزه العشوائي في أراضي الحراج بما يكفل الحد من الأضرار.

وأكد مدير زراعة جنين على أهمية إقامة هذه المتنزهات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة و الحفاظ على التربة من الإنجراف من أجل جعل فلسطين خضراء و جميلة وأن المرجعية لهذه الإتفاقية هو القانون الزراعي و شروط و نظام إقامة المتنزهات في الحراج الحكومي من المادة 1 – 8 من القانون علما بأن مساحة هذا المتنزه تبلغ 10 دونمات.