الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الإعلامي بالمقالة يندد بالهجمة الاسرائيلية على النواب

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 11:13 )
غزة-معا- ندد المكتب الإعلامي الحكومي بالهجمة الاسرائيلية على النواب الفلسطينيين وأهالي مدينة القدس التي شملت اعتقال رئيس المجلس التشريعي د.عزيز الدويك وتحويله إلى الحبس الإداري لستة شهور دون محاكمة، وتبعها اعتقال النائب خالد طافش من مدينة بيت لحم، ولحقها أمس اقتحام مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة واختطاف النائب محمد طوطح والوزير السابق خالد أبو عرفة.

ودعا المكتب الاعلامي الى تفعيل الجهد الإعلامي لدعم قضية رئيس المجلس التشريعي والنواب المعتقلين، ولمناهضة إبعاد أهالي القدس عن مدينتهم في إطار إحلال المستوطنين مكانهم.

وقال المكتب في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الاعتقال يأتي إطار حملة محمومة يتزعمها القادة الاسرائيلين لتقويض الجهود الفلسطينية الرامية إلى رأب الصدع الداخلي وإنهاء حالة الانقسام السائدة وإنجاز المصالحة متجسدة على أرض الواقع ".

ودعا المكتب الاعلامي لتوثيق هذه الجرائم بصورة إعلامية داحضة للروايات الإسرائيلية المضللة للرأي العام مطالبا بتوثيق الانتهاكات بصورة يمكن الاستفادة منها بشكل قانوني في ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للمحاكمة أمام المحاكم الدولية.

وحث المكتب الاعلامي المؤسسات الدولية والحقوقية على الخروج عن صمتها والقيام بدور فاعل لوقف هذه الاستهانة الإسرائيلية برموز الشعب الفلسطيني والاستخفاف بالمواثيق والأعراف الدولية.

ودعا المكتب الاعلامي الحكومي الى الإسراع في إنجاز المصالحة الوطنية وقطع الطريق على المخططات الاسرائيلية الرامية إلى استدامة حالة الانقسام، ووقف المفاوضات مع الاحتلال.