الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الاسعاف الأولي تعلن انطلاق فعاليات المخيم الشتوي في عزون عتمة

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 12:57 )
قلقيلية- معا- أعلنت منظمة الإسعاف الأولي- المساعدة الطبية الدولية بريمير ايرجينس-ايد ميديكال انترناسيونال في قلقيلية يوم السبت الماضي عن انطلاق فعاليات المخيم الشتوي في قرية عزون عتمة في محافظة قلقيلية

ويأتي المخيم ضمن سلسلة نشاطات شرعت المنظمة في تنفيذها في عام (2011-2012) وبتمويل من مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الانسانية (ايكو)، حيث تمثلت هذه النشاطات في خلق فرص عمل للعديد من الأسر الفلسطينية لا سيما في المحافظات الشمالية الوسطى والتي تعاني من نسبة بطالة عالية بين أبنائها. ان هذا المخيم الشتوي هو جزء من مشروع الأجر مقابل العمل الذي يستهدف تشغيل النساء وإشراكهن في دعم عائلاتهن اقتصاديا وانخراطهن في النسيج المجتمعي الفلسطيني.

وامتداداً لهذه النشاطات والفعاليات تقوم المنظمة حالياً بتنظيم مخيم شتوي للأطفال تشرف عليه مجموعه من النساء المستفيدات من المشروع بهدف اكساب الأطفال العديد من المهارات بالإضافة الى محاولة الترويح والتفريغ عنهم وابعادهم عن روتين الحياة التقليدية لطلبة المدارس.

وأن اختيار قرية عزون عتمة لإقامة هذا المخيم فيها جاء بعد دراسة مستفيضة عن واقع القرية وما تعانيه من اغلاقات وحصار يشكل كابوساً دائماً لأهالي القرية, حيث تم الاتفاق مع المجلس القروي على اختيار الاطفال من عمر (8- 10) سنوات ليتم اشراكهم في المخيم الذي يمتد من 21-29 كانون ثاني,2012.

ويشتمل المخيم على عدد من النشاطات اللامنهجية والتي تعمل على اكساب الأطفال العديد من المهارات كالدبكة والرسم والغناء والتمثيل, كما وقامت المنظمة بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بهدف إعطاء دورات توعوية للأطفال حيث تنوعت المواضيع ما بين السلامة المنزلية، والتثقيف النفسي، والتفريغ، والصحة العامة والبيئة, كما و سيتخلل المخيم رحلة ترفيهية للأطفال.

جدير بالذكر أن منظمة الإسعاف الأولي-المساعدة الطبية الدولية هي منظمة دولية تعمل في الاراضي الفلسطينية منذ عام 2002 وتتركز نشاطاتها في الانتعاش الاقتصادي و إعادة الإعمار ومياه الصرف الصحي والأمن الغذائي.