الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب زار "معا"- تجربة فضائية "معا" نوعية اخرجتنا من عنق الزجاجة

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 17:15 )
بيت لحم - معا - قام الدكتور غسان الخطيب مسؤول الاعلام الحكومي في السلطة بزيارة لمقر وكالة "معا" في مدينة بيت لحم، واطلع على اخر تطورات العمل فيها واجهزة البث الجديدة التي تستخدمها الفضائية الجديدة.

وقال الخطيب: ان كل فلسطيني يراقب باعجاب وفخر تجربة وكالة "معا" كمؤسسة للاعلام العام تختلف عن الاعلام الحكومي والاعلام الخاص، وانه ورغم صعوبة الظروف تمكنت "معا" من الصمود والنجاح والتألق، وان معشر الاعلاميين ينظرون بفضول وأمل لنجاح تجربة فضائية ميكس/معا، لانها بهذا النجاح تبهر الجميع وتثبت ان الاعلام الحر والعام يمكن ان يساعد الاعلام الخاص والحكومي في النهوض من مرحلة التجربة الى مرحلة التفوق، وان نجاح تجربة فضائية "معا" سوف تفتح شهية اعلاميين اخرين لتقليد التجربة وان يكون لدينا اكثر من فضائية فلسطينية ناجحة.

واستمع الخطيب لشرح مفصل من رئيس تحرير "معا" على اخر المستجدات والرؤى التي تفكر "معا" بالعمل عليها في العام 2012، مؤكدا ان وكالة "معا" هي لكل فلسطيني يؤمن بحرية الرأي والتعددية، ويضع المصلحة العامة فوق المصلحة الذاتية.

واضاف رئيس تحرير "معا" امام الضيف: ان الاعلام الفلسطيني لا يزال يبذل جهدا ضائعا في التصدي لقرارات الاحتلال منع الحركة ومنع صحافيي "معا" من الوصول الى قطاع غزة والى القدس وداخل الخط الاخضر، وكيف يعاني الزملاء الاجانب من الامر ايضا كما حدث مع الزميل جيرالد مسؤل قسم اللغة الانجليزية.

اما داخليا فدعا رئيس التحرير، الوزير غسان الخطيب للعمل من اجل التصدي للتنافس غير الشريف وسرقة الاخبار والعدوان اللفظي والتخلف والجهل الاداري وانحسار الثقافة الانسانية.
|162621|
|162620|